المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مربع 66 الوادي الأخضر ولجنة الأراصي


الطيب ادريس
27th October 2010, 06:29 PM
قبل اتفاقية السلام بأيام كان أحد الاخوة نسيب لي يشغل وزير دولة في حكومة الانقاذ مع الأخ مجذوب الخليفة رحمة الله عليه .. كنا نتسامر وكان حديثنا ينحصر في اراضي الخرطوم التي اصبحت من جميع الجهات في قلة أو عدم وجود خطة اسكانية جديدة .. وذكر لي بالحرف الواحد أن هناك استراتجية للحكومة تعمل في نقل العاصمة الي المكان المقترح لمطار الخرطوم شرق الحاج يوسف والذي نقلت فكرته واصبح واقعا غرب أمدرمان
.. لم أكن أتصور أبدا بأن العاصمة الجديدة ستكون الوادي الأخضر وأنا شخصيا وقفت في اجازتي الفائتة علي ترعة السليت ورأيت بأم عيني كيف كانت الاعمدة الكهربائية ممتدة علي مدي البصر شرقا وجنوبا وشمالا ورأيت كيف كانت الأعمدة الكهربائية الضخمة وارد سد مروي تتباهي في الأفق .. وتمنيت في نفسي أن يكون لي حظ في هذه الأرض البيضاء في الليالي المقمرة والمخضرة في أيام الشمس الخرطومية الجديدة ..
عندما حضرت ندوة هيئة الأراضي لم يخالجني أدني شك في الشفافية التي كانوا يتكلمون بها ومدي صدق وحرص الاخوة في وزارة التخطيط وهم يتحدثون حديث الرجل الأمين بأن يعطي كل منّا قطعة أرض هدية واعتبرها هدية للحق والأمانة وأقولها لكم جائتني عدة تلفونات من الخرطوم أنا وغيري تحثنا لشراء اراضي لهم ان أمكن لمعرفتهم التامة لهذه البقعة الخضراء واعتذرت لهم بأن هذه الأراضي لمغتربي مسقط ولمن فاتهم قطار توزيع اراضي المغتربين ..
شكرا للسفارة التي سبقت كل الأحداث في عام 2010 م وهي تدعو لنا لجنة الاراضي لتمنحنا أجمل هدية في الغربة 400 متر مربع في العاصمة الجديدة ( الوادي الأخضر ) وبرغم الفائدة الكبيرة التي ستجنيها السفارة من عائد التوكيلات الا وأننا نتمني من السفارة تسهيل هذه المهمة حتي لا تكون كتلة فوضي كما حدث الان في زحمة التوزيع برغم مثابرة الاخوة ليلا ونهارا في تنظيم التسجيل ..
الأغلبية بلا شك تملك أراضي ومنازل ولكن ( اتكوينا بذلك بالبيع الحر ) وأخذ منا مجهود غربتنا .. ولكن لأول مرّة نعترف بصدق لجنة الاراضي ونشكرهم علي المجهود الجبّار المبذول في تذليل كل الصعاب وخاصة في الأماكن الأخري السكنية والتجارية المحصورة والتي تم فيها اجراء القرعة وكانوا في غاية البهجة والسرور لكون هذه اللجنة الموقرة اختصرت للجميع شقاوة الجري والاجراءات وضياع الزمن واستخراج شهادة البحث .. نكرر الشكر لسعادة السفير لهذه الدعوة وأكيد شكرنا لهذه اللجنة الرزينة الأنيقة ذات القيم والهدف النبيل وشكرا للهدية .
خارج النص :

ولا أسيبها مدني وأجي أسكن حدّاكا

مربع 66 الوادي الأخضر سيضم كل أبناء مسقط وخاصة أبناء الجالية والنّادي السوداني .. وأتمني أن يكون اذا قدر لي السكن في هذا الوطن الجميل العاصمة الجديدة أن نجتمع مرة أخري وسنعلن من الآن مكان النادي وكوادره ..
وسننتقل من الغربة الي الوطن الحبيب ونترك ديارنا في مدني والخرطوم وسنار وغيرها لنجتمع مع هذه الالفة الجميلة .
للذين يحبطون ويقولون أن الوادي الاخضر في البطانة .. نقول لهم كيف يكون مطار الخرطوم المقترح أولا في البطانة .. وليكن في العلم أن شرق النيل اعتبارا من كافوري والحاج يوسف والمربعات والجريفات والوادي الأخضر هي (مظاهر ضهرة البطانة ) ولمعرفة المعني نرجو زيارة بوست ( الغربة سترة حال ) .

اقبال حجار
27th October 2010, 06:51 PM
الطيب ود ادريس والله كلامك سمح ..مالك شهيتنا كدي في الوادي الأخضر دة ...ومع انتقال النادي ينتقل المنتدى ايضاً :sd::sd:..والله كلامك حقيقة فمن عاشرناهم هنا في عمان نتمنى أن نجاورهم مستقبلاً كان الله مدَّ في الأيام ...والحمدلله الحجزنا فيها .

الطيب ادريس
27th October 2010, 08:04 PM
تسلمي أختي العزيزة اقبال وبالفعل ضّم مربع 66 الوادي الأخضر كل الأصحاب والأسر الصديقة في مسقط وستكون ثورة سكنية في القريب العاجل ان شاء الله كون الكهرباء موجودة ويتبقي الماء فقط ( حديث لجنة الأراضي ) والذي رصدت له وزارة التخطيط مبلغ 325 مليار جنيه سوداني لكل المخطط الجديد في الوادي الأخضر ويشمل كل المربعات بما فيهم المربع الأهم والمعلم البارز مربع ( 66 الوادي الأخضر ) .

الطيب شيقوق
27th October 2010, 11:01 PM
طيوبا شكرا ليك واااااااااااااااجد

لكن اقول ليك وحاة الله عيب الوادي الاخضر دي انها بتسكنك مع ناس عاشوا معاك في الغربة الكريهة - يعني بالعديل كدا كلما قمت قادل من الصباح وشايل بشكيرك في كتفك بلاقيك واحد بذكرك الغربة ومراراتها

انا غايتو اكان الله مد في العمر ببني ليكم فيها برج وبقوم ااجروا واجيكم اخر الشهر لزوم الكولكشن بتاع الايجارات وامر عليكم كدي اسلم عليكم سلام عابر بس ومحل رهيفة تنقد

لقيتني كيف يا عمو طيوبا؟

الطيب ادريس
28th October 2010, 01:00 AM
والله يا شيقوق اخوي مربع 66 الوادي الاخضر اصبح اخضرا بالفعل بدليل منح لجنة الأراضي مغتربي سلطنة عمان في هذا المربع ( أرض مسجد وأرض للنادي ) أها قضّروا معانا .. غايتو غصبا عنّك تلف عمتك وتقطع الكباري وكل الكباري ستوصلك الينا ابتداء من كبري السروراب وشمبات وبري والممشية وكبري الجريف الحديث وشارع الفاتح من سبتمبر وكل الطرق .. تمسيك معانا وتشبع ضحك وترجع لامدرمانك .. الله يدّي العافية .. ونحن كلنا في نية ترك منازلنا والتجمع مع هذا الألق البديع ولو كنا ( خرافي ) .. مدّ الله في عمر الجميع صحة وعافية ونتلاقي في أحسن اللقاء ...
حلم ولكنه حقيقة وجميل وواقع ان شاء الله في القريب خاصة مع وفرة مواد البناء والطرق الحديثة والسريعة للبناء .. لكن النادي الجديد في مربع 66 الارض الخضراء في قرارة نفسي اخوي حيدر والسني يشموا لجنة النادي ( قدحة ) .. http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/images/icons/icon10.gif

تخريمة :

مافي واحد يجي يعكننا ... خلونا نحلم !!

الطيب شيقوق
28th October 2010, 01:29 AM
لكن النادي الجديد في مربع 66 الارض الخضراء في قرارة نفسي اخوي حيدر والسني يشموا لجنة النادي ( قدحة ) ..


ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههها شكيتك على الله يا الضبياني

السني أبوالعزائم
28th October 2010, 02:10 AM
تخريمة :

مافي واحد يجي يعكننا ... خلونا نحلم !!

والله يا الطيب ياخوي،، انا خايف عليك من كسر الجرة،، لكن مالو،، كلنا بنحلم معاك

اسسسه ود شيقوق يقوم يشيل كسر الجرة ويوديها بي هناك

الطيب شيقوق
28th October 2010, 09:22 AM
والله يا الطيب ياخوي،، انا خايف عليك من كسر الجرة،، لكن مالو،، كلنا بنحلم معاك

اسسسه ود شيقوق يقوم يشيل كسر الجرة ويوديها بي هناك


عييييييييييييييييييييك يا السنى اوع تكون درست في مناهج كسر الجرة وطه القرشي مريض والجدادة الصغيرة الحمراء؟

عصام نوح
28th October 2010, 09:54 AM
معذره القطعت عليكم ونستكم الحلوة دي بس حبيت أطمئن الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على قطعة أرض في وادي الطيب إدريس الأخضر ،، طلبوا أعضاء الوفد من السفارة أن يسجلوا إسم كل من لم يحصل على قطعة وسوف يرسلوا وفد آخر أو يرسلوا أوراق أراضي للسفارة ،، المهم كل من يعرف واحد لم يحصل على قطعة أن يخبره بأن يسجل إسمه بالسفاره وذلك حتى الإسبوع القادم وأنا بنفسي كنت أمس بعد المغرب بالسفاره وسجلت ناس كثيرين ولم يكن الوفد موجود بعدها عرفت أن الوفد بالنادي وعند حضوري للنادي قابلت رئيس الوفد وأخبرته بأننا سجلنا أكثر من 200 واحد وقال لي ما مشكله سجلوا كل من لم يحصل علي أرض ورسلوها لنا وهو وعد بذلك فأرجو من الجميع أن يسجلوا بالسفارة في أقرب وقت ممكن ( علما بأنه تستحق كل أسرة قطعة أرض واحده ، وسمعت السفير يقول إذا إكتشفوا أن واحد وزوجته مسجلين للحصول علي قطعتين يفقدون الفرصتين ) ،، خالص مودتي للجميع ،،، :sd: :sd: :sd: .

السني أبوالعزائم
28th October 2010, 11:41 AM
عييييييييييييييييييييك يا السنى اوع تكون درست في مناهج كسر الجرة وطه القرشي مريض والجدادة الصغيرة الحمراء؟




طه القرشي شنو وحساب التلميذ بتاع منو يا شيقوق،، يازول انا لي اسه بدقوني في مص الأصبع. ياخي كلامك البتقولو ده نحن قريناه في روضة ماما بتول :happy:

اها انتو قريتو (منقو)،،، لكن نحن قرينا زيدان الكسلان :p

الطيب ادريس
28th October 2010, 12:40 PM
جديات العسير قالن لي أحمي رهودنا
عن أسد أشرة وأمنع بوارق فهودنا
قالن لي لو تحفظ مواثيقنا وتراعي عهودنا
تتوسد غدايرنا وتنام في رهودنا
أريل شام شروق شراكي مانشابك
وشم نفسك يفوق مسك العشاري الشابك
عشبة بان قسي المن فريق نقادا
أرضه البان قسي ديسا المهضلم قادا
يا خالق القسي بدلة منام لرقاده
يا خالق الوجود أنا قلبي كاتم سره
وما لقيت من يدرك المعنى وبيهو ابره
قصبة منصح الوادي المخدر دره
قعدت قلبي تطوي وكل ساعة تفرو

كل الود ...

حيدر امين
28th October 2010, 04:19 PM
يمكن يخصصوا قطعة ارض فى مربع 66 (سيد) الاسم وفى الفسحة الكبيره الفيها الجامع باسم النادى الاجتماعى للجالية بسلطنة عمان فرع الوادى الاخضر

samiaebrahim
28th October 2010, 06:08 PM
شكلها الفرصة ضاعت بالنسبة للمة مع النخبة ننتظر بعد مايدخل التلفريك السودان وتقصر المسافات بعدها نسجل اعمل لينا واسطة يا عصام نوح .

الطيب ادريس
29th October 2010, 10:11 AM
الأستاذة سامية .. جمعتك سعيدة وبالتأكيد هناك توأمة بين الوادي الأخضر وأمدرمان .. ومحمد عثمان يمشي مننا ويييين .. الله يحقق المراد ويلم اللّمة .

الطيب ادريس
29th October 2010, 10:15 AM
يمكن يخصصوا قطعة ارض فى مربع 66 (سيد) الاسم وفى الفسحة الكبيره الفيها الجامع باسم النادى الاجتماعى للجالية بسلطنة عمان فرع الوادى الاخضر

نسيت ما أسألك ياحيدر عن الخدمات الأخري هل هي متوفرة في الوادي واقصد مربع 66 .. المدارس المستوصف الطبي الميادين الرياضية بالاضافة الي المسجد والنادي السوداني .
النادي السوداني عايز مساحة كبيرة عشان المسرح والعاب للاطفال ومحل في الركن البعيد ( نكون عجزنا الوقت داك وبقينا ناس سبحة وكنكان وترمس وبلح ) !! http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/images/icons/icon10.gif

الطيب شيقوق
29th October 2010, 03:25 PM
اخر الانباء ان اراضي 66 الوادي الاخضر ارضها عزاز صالحة لزراعة البطيخ - بس عقاربها زى النمل ولسعة العقرب منها والمقابر

الطيب ادريس
29th October 2010, 03:37 PM
قريبي .. انت انفصالي ولا شنو ؟؟
ماتسمع كلام باقان سنار والدندر يتبعن الجنوب ..
أكان صحي في الأجندة الخفية واطاتك أصبحت http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/images/icons/icon10.gif

الطيب بالله ما تهظّر .. نحن كوّنا لجنة النادي .. وشيخ الحلة والعمدة !!

حيدر امين
29th October 2010, 06:12 PM
جونا فى النادى واتكيفوا من اللمه عشان قلنا بدونا فرع بهناك
المستوصف والمدرسة فى الفسحة التانية التالثه الفيها الروضة جنب الحديقة

http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/uploaded/3_1288357521.jpg

http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/uploaded/3_1288357767.jpg

http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/uploaded/3_1288357895.jpg

samiaebrahim
29th October 2010, 09:07 PM
الاخ الطيب جمعة مباركة، ولله ده كلام الكضب تعرف أنو الناس لما ترجع للسودان مابنلقي الفاضي لينا غير ناس مسقط ، انشالله الحلم يتحقق وتحقق اللمة المرجوه .

الطيب شيقوق
29th October 2010, 09:42 PM
الطيب بالله ما تهظّر .. نحن كوّنا لجنة النادي .. وشيخ الحلة والعمدة !!

وانا ما اديتوني في حقائبكم الخضراوية دي حاجة ؟

حيدر امين
29th October 2010, 09:49 PM
والله يا شيقوق اخوي مربع 66 الوادي الاخضر اصبح اخضرا بالفعل بدليل منح لجنة الأراضي مغتربي سلطنة عمان في هذا المربع ( أرض مسجد وأرض للنادي ) أها قضّروا معانا .. غايتو غصبا عنّك تلف عمتك وتقطع الكباري وكل الكباري ستوصلك الينا ابتداء من كبري السروراب وشمبات وبري والممشية وكبري الجريف الحديث وشارع الفاتح من سبتمبر وكل الطرق .. تمسيك معانا وتشبع ضحك وترجع لامدرمانك .. الله يدّي العافية .. ونحن كلنا في نية ترك منازلنا والتجمع مع هذا الألق البديع ولو كنا ( خرافي ) .. مدّ الله في عمر الجميع صحة وعافية ونتلاقي في أحسن اللقاء ...
حلم ولكنه حقيقة وجميل وواقع ان شاء الله في القريب خاصة مع وفرة مواد البناء والطرق الحديثة والسريعة للبناء .. لكن النادي الجديد في مربع 66 الارض الخضراء في قرارة نفسي اخوي حيدر والسني يشموا لجنة النادي ( قدحة ) .. http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/images/icons/icon10.gif

تخريمة :

مافي واحد يجي يعكننا ... خلونا نحلم !!

انت قايل الزمن داك بنكون فاضيين ليك عشان لجنة ولا اجتماعات ,, بنكون جايين من ميدان الكوره دااك البعد شارع الثمانين القاسم مربع 66 من مربع 77 وبنكون فتاري و منتظرين القهوه وبعدين السمك والفول الما خمج من عمك بتاع بوفيه النادى

السني أبوالعزائم
29th October 2010, 11:54 PM
انت قايل الزمن داك بنكون فاضيين ليك عشان لجنة ولا اجتماعات ,, بنكون جايين من ميدان الكوره دااك البعد شارع الثمانين القاسم مربع 66 من مربع 77 وبنكون فتاره و منتظرين القهوه وبعدين السمك والفول الما خمج من عمك بتاع بوفيه النادى

محمد برضو؟؟
http://blogs.theage.com.au/screenplay/chimpanzee_thinking.jpg

عبد الرحمن حسن
30th October 2010, 12:37 AM
أنا غايتو فكرت إشتري لي بيت و لا قطعة واطة في الطرف الجنوبي من شندي ( مثلا في ساردية ) عشان برضو أكون جارك بالحيطة يا أبو الطيب من الجهة الشمالية. فكرة جميلة، مش كده !!!!!!!!!!!!!!!!

الزاكي عبد الحميد
30th October 2010, 07:46 AM
ما أجمل أن تكون مجموعة مسقط في الوادي الأخضر في مكان واحد..
فكرة ليس من الصعب تحقيقها..
شكراً أرباب على البوست وكلنا في مربع 66..
وبالله التوفيق..

عمار محجوب محمد زكي
30th October 2010, 09:14 AM
معذره القطعت عليكم ونستكم الحلوة دي بس حبيت أطمئن الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على قطعة أرض في وادي الطيب إدريس الأخضر ،، طلبوا أعضاء الوفد من السفارة أن يسجلوا إسم كل من لم يحصل على قطعة وسوف يرسلوا وفد آخر أو يرسلوا أوراق أراضي للسفارة ،، المهم كل من يعرف واحد لم يحصل على قطعة أن يخبره بأن يسجل إسمه بالسفاره وذلك حتى الإسبوع القادم وأنا بنفسي كنت أمس بعد المغرب بالسفاره وسجلت ناس كثيرين ولم يكن الوفد موجود بعدها عرفت أن الوفد بالنادي وعند حضوري للنادي قابلت رئيس الوفد وأخبرته بأننا سجلنا أكثر من 200 واحد وقال لي ما مشكله سجلوا كل من لم يحصل علي أرض ورسلوها لنا وهو وعد بذلك فأرجو من الجميع أن يسجلوا بالسفارة في أقرب وقت ممكن ( علما بأنه تستحق كل أسرة قطعة أرض واحده ، وسمعت السفير يقول إذا إكتشفوا أن واحد وزوجته مسجلين للحصول علي قطعتين يفقدون الفرصتين ) ،، خالص مودتي للجميع ،،، :sd: :sd: :sd: .

يا عصام ألم تقل من قبل ما يلي:

تدافعوا الإخوة الأبرياء لشراء قطعة أرض بالوادي ( وكتبت المنطقة الوادي وليس الوادي الأخضر للتمويه ) بمبلغ وقدره 300ر6 جنية جديد وعندكم فترة شهر لمعرفة التفاصيل أتمنى أن يسأل الإخوه عن سعر القطعة وليس مكانها لأن مكانها في الواق الواق وسعرها بـ 3 مليون فقط في السودان وليس أكثر من الضعف بس الله يكون في العون وعون المغتربين الأبرياء من هؤلاء الــ ........... .

مرة تخوف ومرة تشجع؟؟؟

عصام نوح
30th October 2010, 11:46 AM
:wis: أقول لك معلومه عزيزي عمار بالأمس إتصلت بأختي المقيمه بالسودان والتي أريد أن أعمل لها توكيل لتكملة الإجراءات ، وعندما قلت لها القطعة بالوادي الأخضر قالت لي لو أعطوك لها مجاني ما تشيلها إجراءات ساكت تعب وهي ما بتستحق وإنها بعيده جدا فصرفت النظر عنها ،، أيه رأيك وأنا ملدوغ من قبل 17 سنه بس :cry::cry::cry::cry: ،، تانيييييييييييييييييي ،،، :sd::sd:.

عمار محجوب محمد زكي
30th October 2010, 12:19 PM
شكرا على المعلومة يا أخ عصام وفعلا دي معلومة مفيدة وموثقة من شخص مقيم في السودان ولا أعتقد أنو أختك لما قالت ليك لو أدوك ليها مجاني ما تشيلها كانت تريد حرمانك ولكنها قالت لك ما تعرفه من حقيقة هذه الأراضي وهم قالوا إن الوادي الأخضر يبعد من بحري 22 كيلو طيب مربع 66 دا بالذات بعده كم يا ربي 66 دي معناها 66 كيلو بعد الــ 22 يعني بعده يبقى 88 كيلو يعني أقرب إلى كسلا ولا كيف؟؟

عبد الغفار سعيد صالح
30th October 2010, 02:41 PM
الأخ/ الطيب الوادي الكبيرآسف الوادي الأخضر
يا شقى انت الأودية دي محل ما ماشي ماشه وراك الوادي الكبير والوادي الأخضر وأمكن اخرتها وادي حطاط.
الشكر كل الشكر لك أخي الطيب والله العظيم طمنتنا على الوادي الأخضر لانه مافي ولا واحد من الأخوة شكر لينا المنطقة وانا لو ما كلامك في الموقع كنت بصراحة ما متشجع لاكمال اجراءات التسجيل وانشاء الله يكون كلامك صاح وما كلام مجاملات وتكون بقيت من الجماعة اياهم ؟. ومن هذا الموقع أدعو كافة الأخوة ضرورة التمسك بهذا الحق واستكمال أجراءات تسجيل القطعة علشان الحق ما يضيع .على كل حال وطالما أن غالبية سكان مربع 66 من ناس السلطنة لازم نمارس ضغط لتغيير الاسم ليكون وادي مسقط لانه السمو الدوحة والرياض وقاردن ستي والمعمورة وغيرها ما أحسن مننا . وفي هذه الحالة سوف يتم تقسيم الحارات داخل المربع إلى عدة حارات على راسها حارة باسم الخوير بحر أبيض حيث أن عدد ناس الخوير أكثر من 250 شخص ويليها حارة الوادي الكبير شارع النص ثم وداي روي شرق ووادي العذيبة والغبرة زلط ....ألخ ، وطبعاً سوف يتم نقل مقر النادي مرةأخرى إلى موقع الأغلبية ليكون بالخوير بحر أبيض جوار النادي الرياضي لمربع وادي مسقط

الطيب ادريس
30th October 2010, 02:44 PM
شكرا الاخوة :
الزاكي
وعبد الغفار

ولي عودة هذا المساء للمحبطين !

عمار محجوب محمد زكي
30th October 2010, 03:02 PM
شكرا الاخوة :
الزاكي
وعبد الغفار

ولي عودة هذا المساء للمحبطين !

المحبطين ديل نحن.:cry::nono::wis:

«سبْحانَ الذي سخَّرَ لَنَا هذا وما كنَّا له مُقرنينَ، وَإِنَّا إِلى ربِّنَا لمُنقَلِبُونَ . اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ في سَفَرِنَا هذا البرَّ والتَّقوى ، ومِنَ العَمَلِ ما تَرْضى . اللَّهُمَّ هَوِّنْ علَيْنا سفَرَنَا هذا وَاطْوِ عنَّا بُعْدَهُ ، اللَّهُمَّ أَنتَ الصَّاحِبُ في السَّفَرِ ، وَالخَلِيفَةُ في الأهْلِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وعْثَاءِ السَّفَرِ ، وكآبةِ المنظَرِ ، وَسُوءِ المنْقلَبِ في المالِ والأهلِ وَالوَلدِ

الطيب ادريس
30th October 2010, 06:35 PM
نعم محبطين يا أخي عمار .. كيف يكون مربع 66 بهذا السوء الذي تتكلم عنه وهو مقترح وطن كامل أن يكون مطار عالمي .. هل يعقل أن يكون ضواحي شندي وساردية وأبو دليق .. وهل يعقل أن تكون لجنة الاراضي وهي تتكلم بكل صدق وأمانة أن لا تقول الحقيقة كل الحقيقة وهي حاضرة بدعوة من السفارة السودانية بمسقط .. وهل يعقل أن يكون مربع 66 الوادي الذي انحصرت به كل نوائب السودان من ذئاب وأسود وعقارب أخي عصام نوح وعقرت الصحاري والاراضي الخلوية الا من الوادي الأخضر !! ..
وسؤالي للأخ عمار والأخ شيقوق لماذا لم يكن رأيكم صريحا أمام اللجنة وقتها حتي نقف علي الحقيقة .. ولماذا هذا الاحباط بعد أن تسلم الجميع استمارات وهم بصدد استخراج شهادة البحث وعمل توكيلات وفي راي أن الأغلبية سوف تدفع المبلغ كاملا لعدم توفر دفتر شيكات عند البعض .. ولماذا هذا الاحباط وهناك مشروع خيري للتكافل السكني برصد ألفين دولار لكل مشتري ورصدت لعدد الف شخص ليكون المبلغ مائتين مليون دولار للشروع في بناء مدينة أبناء مسقط .. ولماذا الاحباط لحلم بأن يجتمع هذا الكم الهائل من الجمال والحب والود والاخاء لأبناء الجالية .. ونحن هنا نقف بأن المشروع لأجيالناوليس لشخصنا .. الأغلبية لها منازل ولكن كان بالبيع الحر الذي اشرت اليه والذي كلفنا الكثير والبعض منهم ورثه من ابائه واجداده .. ومن أجمل الحياة الحلوة والمعيشة وانت مسنا أن تكون في الريف الحضري ( العاصمة ) لنقاء وصفاء الأجواء بعيدا عن الضوضاء مع صحبة متميزة تميز أبناء مسقط .
ليس توتي أو الدندر أو أمدرمان هي الحياة في السودان أو في العاصمة ..
مهما بعدت المسافات أو قربت من مربع 66 الوادي الأخضر سوف نقرأ ( دعاء السفر ) ولن ننساه أبدا أخي عمار ... وشكرا للنصيحة ان كان هو القصد

عبدالسلام عبدالله
30th October 2010, 07:09 PM
أخي الطيب
أؤيدك في كل ما ذكرته ، وأذكر الأخوة الأعزاء بأننا في السابق كانت قد عرضت علينا أراضي في الأزهري وكافوري والجريف شرق ولكننا رفضناها بحجة بعدها ولكن هذه الأراضي الآن أصبحت في وسط العاصمة وتضاعفت أسعارها بعد أن رفضناها سابقا .
أرى إن كان هنالك شخص غير مقتنع بهذه الأرض وحتى لا يضيع الفرصة على الآخرين أرى أن يذهب للسفارة وإعلان تنازله عن الإستحقاق إن كان ذلك ممكنا قانونا لكي يستفيد منه شخص آخر هو في أمس الحاجة له ولعلم الأخوة كنت صباح اليوم بالسفارة ووجدت الكثيرين أتوا ليستفسروا عن مصيرهم ، فلم الإحباط ؟

عصام نوح
31st October 2010, 12:58 AM
يعني الناس أخذوا الموضوع جادي جدا بعد ما قال عمار دعاء السفر للذهاب للوادي الأخضر يا جماعة الخير اليشوفكم كدا يقول إنكم ستبنوا الإسبوع الجاي ونادي ومحمد بتاع البوفيه والقرد بتاع السني الواحد لو ما بيعرفكم يقول إنكم سطلتوا بسبب وادي الطيب إدريس الأخضر ،، يا جماعه هذه المنطقة داخل العاصمة المثلثة وما بعيده بالدرجة البتوقعها الناس فممكن يتحقق حلمكم هذا إذا شاء الله ،، إن شاء الله يجمعنا في سوداننا العظيم بالخير والود والحب ،، وما أفتكر علاقتنا ومحبتنا هذه تختفي في السودان حتى لو سكنا في مناطق متفرقه ،، عجبتني لمة الشباب في عرس جمال عمر ومعهم عماد الأمين والذي غادر السلطنة قبل أكثر من 10 سنوات لكن علاقتنا به ممتازه وستبقى بإذن الله ،، فإن شاء الله ربنا يجمعنا في السودان وتبقى المحنة بيننا ،، لكم خالص ودي ،،، :sd::sd::sd: .

عمار محجوب محمد زكي
31st October 2010, 09:12 AM
وسؤالي للأخ عمار والأخ شيقوق لماذا لم يكن رأيكم صريحا أمام اللجنة وقتها حتي نقف علي الحقيقة
أنا لم أحضر لقاء اللجنة أصلا . بعدين يا أخوي الطيب أنا أصلا قدمت للشراء وأمري لله إستجابة لطلب عدد من الأخوان يرغبون في عمل مجمع ودار لحفظ القرآن ولم أشأ أن أتخلف عنهم ولكني أحتفظ بحقي كاملا بأن أقول رأي وإن كنت من المشترين فهذا لن يغير في الحقيقة شئ وأتمنى أن أكون مخطئا ونمشي نلقى الوادي الأخضر على مرمى حجر من توتي بعدين أنا كل كلامي كان عبارة عن إستفسارات خاصة بعد عصام نوح ما قال أخته قالت ليهو لو أدوكم ليهو مجانا ما تشيلوه .. فلماذا حصرت الهجوم فيني وشيقوق .. إن حرية الكلمة هي المقدمة الأولى للديمقراطية وربنا يكضب الشينة وعلى العموم نحن نعرض عليكم بالمقابل مربع سكني كامل مطل على مدينة بحري في جزيرة توتي للبيع بالأقساط المريحة مع تسهيلات خاصة بأبناء مسقط وهذا تحت تصرفي ولا يحتاج لوصف المكان لأنه داخل جزيرة توتي ومطل على مدينة بحري وعيبه الوحيد أنه مطل على مقابر حلة حمد ببحري فمن يرغب عليه الإتصال بنا وهذا لا يمنع المضي قدما في مشروع الوادي الأخضر للأحفاد إن شاء الله

عمار محجوب محمد زكي
31st October 2010, 09:44 AM
السيول تحاصر الوادي الأخضر .. الإسكان الشعبي مربـع «15».. جزيـرة معــزولة

هذا المقال منقول من جريدة الرأي العام عن مربع (15) في الوادي الأخضر فكيف يكون الحال في مربع (66)؟

نبيل صالح: الراي العام
استيقظ سكان الوادي الأخضر السكن الشعبي مربع «15» الشهداء على أمطار غزيرة بلغت معدلاتها «29» ملم صبيحة السبت الماضي.. ليجدوا أنفسهم معزولين تماماً عن العالم الآخر.. بعد ان أحالت المياه الغزيرة المنطقة الى جزيرة تحيط بها المياه من كل صوب.. وانهيار الجسر الوحيد جملة من المشكلات التي تواجه تلك المنطقة حال هطول الأمطار أو السيول التي تأتي عبر مجاريها من الشرق ومن بينها مخاطر سقوط الحمامات وركود المياه لفترات طويلة قد تتسبب في كوارث صحية وبيئية الى جانب إنعزالهم تماماً عن الآخرين لدرجة عدم قدرتهم الخروج منها للحصول على غذائهم.. وحرمان أبنائهم من الذهاب الى المدارس التي تقع على الجانب الجنوبي بمدينة الصحافيين .. «الرأي العام» لبت نداء استغاثة سكان تلك المنطقة ووقفت على أوضاعها.. الى جانب الوقوف على أوضاع بعض المناطق الي تضررت بالسيول بشرق النيل.
*جزيرة معزولة
توقفت بنا السيارة في مدينة الصحافيين بالوادي الأخضر لعدم وجود طريق الى الإسكان الشعبي مربع «15» أو الشهداء.. فقطعنا أنا وزميلي المصور يحىي شالكا نحو كيلومتر سيراً على الأقدام حتى بلغنا خوراً وترساً ترابياً ارتفاعه نحو «3» امتار.. والخور عمقه نحو نصف متر تقريباً ومليء بمياه السيول والأمطار التي هطلت صبيحة ذات اليوم. واتصلنا بالمواطن الذي هاتف رئيس قسم التحقيقات التاج عثمان الساعة السابعة صباحاً مستغيثاً، فطلب منا التوجه الى جسر في منتصف المجرى ترددنا كثيراً قبل ان نعبر الجسر المبني من عبارات خرسانية أنشأها صندوق الإسكان الشعبي ليكون معبراً لتلاميذ مربع «15» الإسكان الشعبي بالوادي الأخضر الى مدينة الصحافيين لعدم اكتمال مدرسة مربع «15» ترددنا خوفاً من السقوط في الخور خاصة أن الجسر غير ثابت قد يعرضنا للسقوط والإصابة.. ولكن في نهاية الأمر قررنا أن نقطع الخور، خوضاً ومن الجانب الآخر من الخور سرنا نحو «500» متر للخور الآخر الذي عبرناه أيضاً عبر عبارة خرسانية لنصل الى مربع «15» الشهداء.
*قلق من الوضع
وفي الجانب الآخر من الخور التقينا بعدد من المواطنين كانوا يهمون بعبور الجسر.. للذهاب لأداء صلاة الظهر في مسجد الصحافيين وللتسوق في مدينة الصحافيين لشراء مستلزمات الإفطار.. ومن بينها «الثلج» لعدم وجود كهرباء بالمنطقة.. المواطن أبوبكر مبارك قال لنا بضجر بأنهم لم يعودوا يطيقون البقاء في المنطقة لعدم و جود الخدمات، ومضى بقوله إن الأمطار اليوم كشفت عيوب المنطقة.. ورداءة الخدمات فيها ويتدخل المواطن بدرالدين علي حسن بقوله: بأنهم عزلوا تماماً عن الآخرين بعد انهيار الجسر الوحيد الذي يربطهم بالمناطق المجاورة، وتساءل: ماذا إذا حدث طاريء. واصطحبنا الى داخل الحي للوقوف على مخاطر الأمطار حيث وجدنا عدداً من الجدران انهارت تماماً وأشار لنا احد المواطنين بأن هذه المنازل التي سقطت جدرانها لأسر الشهداء.. وأنهم لن يستطيعوا بناءها مرة اخرى لظروفهم المادية، وأضاف بأن عدم وجود تصريف في المنطقة زاد من معاناتنا، وأشار الى أحد المنازل يعمل سكانه في غرف المياه بالجرادل من الحوش، وتقول مواطنة: نحن نعمل منذ الصباح الباكر في تصريف المياه وردم الحوش حتى لا تتأثر الجدران وتشرب المياه.
*إنهيار الحمامات
ودلفنا الى عدد من المنازل انهارت حماماتها تماماً - وأبدى سكانها قلقهم من حدوث انهيارات أخرى بعد ان امتلأت الآبار التي لم تكن منفذة بمعايير السلامة، وتقول مواطنة بأنهم حفروا بئراً أخرى وردموا البئر التي حفرها صندوق الإسكان خوفاً من انهيارها.. بينما يبقى الخطر الحقيقي تلوث البيئة.. واختلاط مياه الصرف مع مياه الشرب.
*خدمة الكهرباء
وتفتقر المنطقة لخدمة الكهرباء بالرغم من وجود الأعمدة، ويقول أبوبكر مبارك بأنهم طالبوا صندوق الإسكان بمد مربع «15» بالكهرباء إلا أنهم يوعدوننا ولكن وعودهم تذهب هباء منثوراً، ويضيف بأن المنطقة تنقصها «الترانسات».. وقد أعدت مواقعها.. ويمضى: نحن ارتضينا البقاء في هذه المنطقة بالرغم من مشاكلها الكثيرة وعلى الصندوق الإىفاء بوعوده لننعم مثل بقية الأحياء الشعبية بخدمة الكهرباء ويتدخل المواطن «السر الحسن الجعلي» بأن الصندوق طلب منهم استلام منازلهم بهذه الحالة،وإذا رفضنا تنزع منها ولذا جئنا الى هنا، وكما ترى المنطقة ما زالت قفرة، لا كهرباء ولا مدارس ولا طرق ولا سوق ولا مصارف لمياه الأمطار.
*خطر الجسر
الوادي الأخضر، الإسكان الشعبي مربع «15» أو الشهداء تقبع بين «4» تروس ترابية ، ويحيط بها خور عميق من كل صوب، وبعد انهيار الجسر الوحيد الذي يتخذه المواطنون معبراً الى مواقع عملهم وجامعاتهم وتلاميذ مرحلة الأساس الى مدينة الصحافيين لعدم اكتمال مدرسة المنطقة، أنشأ الصندوق جسراً لتلاميذ المدرسة إلا أن المواطنين يتوجسون قلقاً على أبنائهم لخطورة الجسر غير المكتمل، واستنكروا عدم اهتمام الصندوق بهم وبناءه جسراً قوياً لعبور التلاميذ أو عدم إكمالهم لمدرسة الحي حيث يبلغ عدد المنازل «819» منزلاً وعدد البيوت المأهولة بالسكان حتى الآن «100» منزل وأبدت سيدة خوفها على أبناءها بقولها: كيف أترك أبنائي يعبرون هذا الجسر الى الجانب الآخر.. واستطردت: أفضل ان يبقى أبنائي في المنزل بدلاً من تعرضهم للخطر والموت من أجل الذهاب الى مدرسة الصحافيين.
وناشدت والي ولاية الخرطوم التدخل الفوري لتحسين الأوضاع وتوجيه الصندوق بسرعة إكمال بناء المدرسة، وأضافت: يجب على المسؤولين انتهاج قول سيدنا عمر بن الخطاب: «إذا تعثرت بغلة في العراق أنا مسؤول عنها يوم القيامة أمام الله» لأنني لم أعبد لها الطريق - فما بال البشر؟
*العقارب والعناكب ويقول المواطنون بأن المنطقة مليئة بالعقارب والعناكب فضلاً عن عدم وجود اهتمام في مكافحة البعوض.. ونقل النفايات التي تتخمر أمام منازلهم، ويقول أحدهم بأننا نعيش خارج خارطة مسؤولية المسؤولين، وطالب صندوق الإسكان مخافة الله في مواطني هذه المنطقة، وعدم إطلاق الوعود والنكوص بإيفائها.
*انتظار الوعود
قرية الغار شمال شرق النيل تقع في قلب مجرى السيول التي تخلف سنوياً الكثير من الخسائر، وفي هذا العام شهدت القرية دفعتين من السيول الأولى كانت خفيفة، أما الثانية والتي داهمتهم «صبيحة السبت» أي الساعة السابعة صباحاً أثارت الرعب في نفوس المواطنين الذين خرجوا من منازلهم خوفاً من انهيارها على رؤوسهم، ويقول المواطن محمد علي خلف الله بأنهم تفاجأوا بهديرها الساعة السابعة صباحاً وخرجوا مسرعين من منازلهم خوفاً من سقوطها عليهم، ويضيف: بأنهم انتظروا السلطات لتتدخل وتأتي بمعالجة إلا أنها تقف مكتوفة الأيدي.
*نفوق البهائم
ويقول عبدالوهاب علي ان السيول دمرت زريبة البهائم الخاصة به وتسببت في نفوق «4» من الأغنام، ويقول إن هناك مقترحاً لتغيير مجرى السيول بإنشاء مصرف من السدير حتى منطقة عركشاب الى ترعة السليت ولكنه لم ير النور، وطالب السلطات بالنظر لهذه المسألة بعين المسؤولية.
*البعوض والملاريا
اكثر من «5» سنوات لم ير سكان «الغار» حملة لرش مبيد البعوض والحشرات بالرغم من حاجة المنطقة التي تتمتع بتضاريس تسهم في ركود الأمطار والسيول لفترات طويلة تساعد في توالد البعوض والحشرات الاخرى الضارة، وتقول سيدة بأن الملاريا تنتشر في القرية لعدم وجود حملات لمكافحة البعوض.

من المحـــرر
منطقة الوداي الأخضر الإسكان الشعبي مربع «15» لا تصلح للسكن الآدمي في حالته الراهنة، فعلى الصندوق الاهتمام بعملائه الذين سكبوا حصاد عمرهم في خزينة الصندوق لسكن مريح وخدمات مريحة والسؤال الذي يطرح نفسه:
لماذا يشتكي سكان السكن الشعبي من رداءة الخدمات في كل المنطاق سواء في الخرطوم أو بحري أو أمدرمان؟ وإذا كان التذمر من منطقة واحدة لقلنا بأن الأمر طبيعي، أما ان يأتي من الجميع فهذا من المؤكد ان هناك قصوراً من الصندوق ويجب إعادة النظر في سياساته ومهندسيه.

عمار محجوب محمد زكي
31st October 2010, 10:46 AM
أرجو ممن لديه خريطة عن موقع الوادي الأخضر أن يذودنا بها لنقطع الشك باليقين

عصام نوح
31st October 2010, 11:07 AM
يا عزيزي شيخ عمار .. متين كانت الأمطار مشكله في السودان بل الناس بتحب المطر من صغرها وبعدين في جونو العامرات إنقطعت عن العالم كليا وليس جسر بل شارع كامل إختفى وليه العامرات توتي محاصره عمرها كله بين المياه والناس عايشه عادي فما تعقد الناس حاليا كل من يبني يكون إرتفاع منزله أكثر من متر من مستوى سطح الأرض ،، خليك حنين شويه ،،، .

عبد الغفار سعيد صالح
31st October 2010, 11:32 AM
الأخ الطيب الوادي الأخضر (آسفرالوادي الكبير)
انت ياشقى الحال الأودية دي ما فايتاك من الوادي الكبير للوادي الأخضر فضل ليك وادي مثلث الرعب اجارك الله.
أخي الطيب لك الشكر على المعلومة الطيبة التي اشرت اليها عن جمال مربع 66 الوادي الاخضر ولو ما كلامك كنت بصراحة سوف أصرف النظر عن تكملة اجراءات تسجيل القطعة ولكن بعد الذي قرأته في البوست سوف أتشجع بشدة وأدعو كافة الأخوة بضرورة استكمال تسجيل الأرض.
وبهذه المناسبة اقترح عليكم التقدم بطلب إلى ناس الأراضي ليكون الأسم الجديد لمربع 66 هو مربع وادي مسقط وتقسيم المربع إلى حارات باسماء متعددة منها حارة الخوير بحر أبيض وحارة الوادي الكبير بالنص وحارة روي بالزلط وحارة العذيبة والغبرة بالنص وهكذا ، وبالنسبة لمقر النادي سوف يكون بالتأكيد في حارة الخوير بحر أبيض لأنها تمثل الغالية العظمي وقد حصرت العدد المبدئي والذي بلغ (485) شخص هذا إلى جانب أن الخدمات الأساسية سوف تكون في هذه الحارة مثل المدرسة والمسجد وسوبر ماركت ود الخضر وكافتيريا العمدة وبرادات استيلا وانترنت السني وأسماك شيقوق وغيرها.

الطيب ادريس
31st October 2010, 11:40 AM
وامتلكت منزلا فى مدينة الوادى الاخضر فى غضون 48 ساعة فقط


مداخلة للأخ عمار من مشتري في الوادي الأخضر قبل عام من الآن !!!:
العنوان: الوادى الاخضر نموذجا ... شكرا صندوق الاسكان والتعمير
الكاتب: ابراهيم الرشيد عبدالرحمن وراق
التاريخ: 03-09-2009, 08:15 ص


اول زيارة للوادى الاخضر كنت بمعية الاخ العقيد (م) خالد حسن محمد سعيد عندما اخبرنى بان صندوق الاسكان والتعمير يقوم ببناء

مساكن شعبية بالوادى الاخضر جوار مدينة الصحفيين, وحقيقة ذهلت لما رايت, فالمنطقة تبعد عن شارع الصناعات بحرى فقط مسافة

22 كيلو متر وطريق الاسفلت ينتهى عندها والمدينة بها كافة الخدمات من كهرباء ومياه ومواصلات والتخطيط على اروع ما يكون,

الميادين الواسعة والشوارع والاهم والاجمل هو التشجير لكل الشوارع .

وقابلنا المهندس المقيم بالمشروع والذى صحبنا بكل اريحية فى جولة داخل المدينة, وسالناه عن الاجراءات لتملك منزل فاوضح ان

السكن الاقتصادى لا يتطلب اجراءات مطولة والتسليم فورى ونحن بين مصدق ومكذب وقلنا المية تكذب الغطاس.

وفى اليوم التالى كنت بمكاتب الصندوق بشارع الجامعة بالخرطوم, وسالت عن مكتب السكن الاقتصادى فدلونى عليه, وجدت سكرتيرة

بشوشة تجلس وراء المكتب, حييتها فردت باحسن تحية واوضحت لها غرضى فاجلستنى وناولتنى طلب للتقديم به بيانات يجب ملاها, فقمت

بتعبئة الطلب وقامت بتسجيل اسمى بورقة عليها بعض الاسماء وقالت لى لما يجى دورك ح تخش تقابل المهندس, وكان بعض المواطنين

جلوسا وناولت الورقة التى بها الاسماء لاحد افراد الامن الذى يقف بباب المهندس ويقوم بمناداة الاسماء عقب خروج احدهم من المكتب.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #3
العنوان: Re: الوادى الاخضر نموذجا ... شكرا صندوق الاسكان والتعمير
الكاتب: البدري عبد الله
التاريخ: 03-09-2009, 08:24 ص
Parent: #2


فوق... الى حين عودة اخونا / ابراهيم الرشيد بالخبر اليقين


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #4
العنوان: Re: الوادى الاخضر نموذجا ... شكرا صندوق الاسكان والتعمير
الكاتب: ابراهيم الرشيد عبدالرحمن وراق
التاريخ: 03-09-2009, 08:31 ص
Parent: #2


جلست حوالى النصف ساعة حتى حان دورى لمقابلة المهندس المسئول, دخلت لمكتبه وسلمت عليه وناولته طلب التقديم

فبسط على التربيزة خريطة للمدينة بها علامات حمراء كثيرة وقال لى اختار اى قطعة ماعدا التى عليها اللون الاحمر

واردف انا شايفك مقدم طلبين لقطعتين وانا بختار ليك نمرة كدا وكدا لانهم نواصى ولصق بعض وبفتحوا على ميدان كبير

وممكن تمشى تشوفهم على الطبيعة ولو عاوز تختار براك اهى الخرطة قدامك, قلت ليه انا موافق على اختيارك وسالته بعض

الاسئلة التى اجاب عنها بكل اريحية واهمها انه بعد الاختيار يجب تسديد القسط الاول وقيمته 18 الف جنيه (18 مليون بالقديم)

فورا ثم تسديد الباقى على اقساط لمدة ثلاثة سنوات, وتم التصديق على طلبى بالموافقة فشكرته وخرجت وقابلت السرتيرة التى رات

التصديق بنمر القطع على الطلبات فاصدرت لى اذن دفع للخزينة مدته 24 ساعة

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #5
العنوان: Re: الوادى الاخضر نموذجا ... شكرا صندوق الاسكان والتعمير
الكاتب: ابراهيم الرشيد عبدالرحمن وراق
التاريخ: 03-09-2009, 08:50 ص
Parent: #4


حضرت فى اليوم التالى وتوجهت مباشرة نحو الخزينة وقمت بتسديد القسط المطلوب واخطرونى بانه من الافضل ان اقوم بتسديد

رسوم ادخال المياه والكهرباء, وبالفعل سددتها وسلمت خطابات تفويض من الصندوق لهيئتى المياه والكهرباء لادخال خدمات الكهرباء

والمياه, عدت الى مكتب المهندس المسئول وطلبوا منى تصوير كل الاوراق وتسليمهم صورة والاحتفاظ باصل المستندات خاصة ايصالات السداد

وسلمونى خطاب تسليم للمهندس المقيم بالموقع لاستلام المنزلين وطلبو منى الحضور فى الاسبوع القادم للتوقيع على العقودات واستلامها,

توجهت مباشرة للوادى الاخضر وقابلت المهندس وسلمته خطاب التسليم وفورا سلمنى عدد 6 طبلة بمفاتيحها وتحرك معى نحو المنزلين ومازالت

الدهشة تعلو حاجبى للسرعة التى تم بها الامر.

المنزل فى مساحة 315 متر ومبنى بالطوب الاسمنتى (البلك) وبه غرفة ومطبخ وحمام بلدى جاهز والسقوفات مصبوبة بالخرصانة

الطيب ادريس
31st October 2010, 11:45 AM
هذه بعض المباني للمربعات التي تم فيها البناء والسكن فعلا في الوادي الأخضر بما فيهم مدينة الصحفيين التي تجاور مربع 66 تماما ..

http://www.sudaneseonline.com/uploadpic/Sep09upload/DSCI0788.JPG


http://www.sudaneseonline.com/uploadpic/Sep09upload/DSCI0738.JPG

http://www.sudaneseonline.com/uploadpic/Sep09upload/DSCI0740.JPG

http://www.sudaneseonline.com/uploadpic/Sep09upload/DSCI0742.JPG

الطيب ادريس
31st October 2010, 11:48 AM
http://www.sudaneseonline.com/uploadpic/Sep09upload/DSCI0745.JPG

http://www.sudaneseonline.com/uploadpic/Sep09upload/DSCI0746.JPG


http://www.sudaneseonline.com/uploadpic/Sep09upload/DSCI0783.JPG


http://www.sudaneseonline.com/uploadpic/Sep09upload/DSCI0747.JPG

الطيب ادريس
31st October 2010, 12:03 PM
http://www.sudaneseonline.com/uploadpic/Sep09upload/DSCI0748.JPG

http://www.sudaneseonline.com/uploadpic/Sep09upload/DSCI0749.JPG

http://www.sudaneseonline.com/uploadpic/Sep09upload/DSCI0751.JPG

http://www.sudaneseonline.com/uploadpic/Sep09upload/DSCI1.JPG

[Bللذين يشككون هذه المشاهد والصور للوادي الأخضر والتشييد الذي تم فيه ومازال جاريا للدرجات التانية والثالثة ..
الدرجة الأولي خصصت لمربع 66 الخاص بمغتربي سلطنة عمان ومربع قطر والصجفيين المجاورات لمربعنا الأخضر .. وهذا التشييد الذي ترونه هو أبعد من المربعات المخصصة للدرجة الأولي .. لذلك ومنا أناشد حميع الاخوة المسجلين الالتفات الي ( بوست الأخ عبد السلام عبد الله الخاص بالتكافل السكاني ) فهو الطريق الأسهل والأسرع لثيام مدينة أبناء مسقط الخضراء في غضون عام من الآن حاصة وا، اعمدة الكهرباء موزعة فقط توصيل الكهرباء والمياه تحدثت عنها لجنة الاراضي والتي خصصت لها مبلف 321 مليار جنية سوداني لتوصيل المياه في خلال هذا العام .
أما عن الخيران والهدام والحفر فهذا الاحباط لا يمكن أن يصدق بدليل ان مربع 66 كان مخترع لمدرج أكبر مطار عالمي في أفريقيا ..
وحتي لو تم لنا المراد ( بنسد مربع 66 خيرسان ) http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/images/icons/icon10.gif

عمار محجوب محمد زكي
31st October 2010, 12:13 PM
أخي الطيب إدريس
صدقت وقلت حقاً وصحيح أن الصورة التي نقلتها من الوادي الأخضر وقد أطلعت عليها في موقع سودانيز أون لاين وهي حقيقية وواقع فعلاً بس دي طبعا مربع 15 ومدينة الصحفيين ولكن في نفس الوقت قرأت مقالا لأحد الكتاب زار الموقع وكتب ما يلي:

سلام ياكرام
انا زرت منطقة الوادي الأخضر في نهاية شعبان 1431هـ
ييوت شعبية وسكن إقتصادي
مسورة وتتكون من غرفتين وحمام وواصل عندها الكهرباء والمياهـ
وفي ناس ساكنين وعندهم مسجد كامل لأني صليت المغرب فيه وهناك شوية فلل.
يحيط بشرق هذه المنطقة العامرة حاجز ترابي كبير بعدهـ منطقة جرداء مابها إلا
أشجار العشر حيث تبدا المربعات 39، 40 0000 إلخالتي بها أراضي الخطط الإسكانية
والقطع المتاحة للبيع أضـف أن منطقة الوادي ألأخضر هذه تبعد حوالي (50)
كيلو متر من وسط العاصمة الخرطوم فهي تعتبر قرية منقرى الخرطوم
ولاني انا مغترب عايز أملك زملاء الغربة الحقيقة كاملة وما ينصدم أحد

في اليوم الذي ذهبنا فيه للوادي الأخضر كنا على أعلى ذلك الساترالترابي نتأمل في
الأرض العراء امامنا إذا بثلاث مغتربين وصلوا عندنا وسألونا أين مربع كذا وكذا
قلنا لهم كل المربعات في هذه المنطقة واحد منهم قال أنا عايزأسكن الخرطوم ولا عايز
أسكن شندي وفي لمح البصر أخذوا سيارتهم البرادو وغابواعنا.

تعليق
أعتقد أنو الجماعة ديل ما بيعرفوا جغرافيا لأن شندي لا علاقة لها بإتجاه مربعات الوادي الأخضر ولو أنهم قالوا كسلا مثلا كان ممكن الكلام يكون مقبول لكن شندي ما معقول وهذا للحقيقة والتاريخ

عمار محجوب محمد زكي
31st October 2010, 12:20 PM
أما عن الخيران والهدام والحفر فهذا الاحباط لا يمكن أن يصدق بدليل ان مربع 66 كان مخترع لمدرج أكبر مطار عالمي في أفريقيا ..


صحيح أن مربع 66 كان مقترح لمدرج أكبر مطار في إفريقيا ولكن تقارير المسوحات الجيولجية والطبوغرافية أثبتت عدم صلاحيته ليكون مدرجا للمطار بسبب الهدام والحفر والخيران .. إلخ ولذلك صرف النظر عن موقع المطار وتم تحويله إلى أرض صلبة في أمدرمان

وحتي لو تم لنا المراد ( بنسد مربع 66 خيرسان )

على العموم نحن لدينا خبرة في صب الخيرصان فقد كنا نقوم بصد النيل عندما يهاجم جزيرتنا توتي حتى قال فينا الشاعر :

عجبوني أولادنا الفرسان
ملصوا البدل والقمصان
وصبوا البحر خيرصان
من شاويش ولي برقان

وشاويش وبرقان هما منطقتان بتوتي هما الأكثر تعرضها لهجمات النيل

الطيب ادريس
31st October 2010, 12:21 PM
الأخ عمار خت في بالك مثلا الثورات بتلقي الحارة 13 ملاصقة لها الحارة 25 والخطة الاسكلنية لا تقاس بالبعد الطولي .. وهي قياسيا بالعرضي شمالا وجنوبا وليس شرقا وغربا .. أما عن أرض توتي المعروضة لأبناء مسقط فلتكن منافسة بين مربع 66 الوادي الأخضر وجزيرة توتي .. وشوف الانفصال ::)
منو العندو مليارات عشان اجي اشتري لي هدّام ;)
الأخ الدكتور عمار بالله ابعد لينا انت خلي لينا ولدنا ياسر عمار محجوب
لأن الموضوع يخص الأجيال .. وفي الحقيقة نحن كنا طمعانين فيك لتعطينا مذاق مسقط الجميل .. لكن الظاهر ما بينا عدييييل .

عمار محجوب محمد زكي
31st October 2010, 12:53 PM
الأخ عمار خت في بالك مثلا الثورات بتلقي الحارة 13 ملاصقة لها الحارة 25 والخطة الاسكلنية لا تقاس بالبعد الطولي .. وهي قياسيا بالعرضي شمالا وجنوبا وليس شرقا وغربا .. أما عن أرض توتي المعروضة لأبناء مسقط فلتكن منافسة بين مربع 66 الوادي الأخضر وجزيرة توتي .. وشوف الانفصال ::)
منو العندو مليارات عشان اجي اشتري لي هدّام ;)
الأخ الدكتور عمار بالله ابعد لينا انت خلي لينا ولدنا ياسر عمار محجوب
لأن الموضوع يخص الأجيال .. وفي الحقيقة نحن كنا طمعانين فيك لتعطينا مذاق مسقط الجميل .. لكن الظاهر ما بينا عدييييل .

حاضر يا شيخنا أنا بعدت وخليت ليكم ياسر عمار محجوب أمانة في ذمتكم أدوه قطعة ناصية مطلة على ميدان ..

أما عن أرض توتي في الحقيقة أنا كنت متبرع من ملكيتي فقط دون مقابل وذلك عشان خاطر ألم ناس مسقط وكل المطلوب منهم هو رسوم رمزية لإستخراج شهادة البحث .. وأنت بالذات يا أخوي الطيب كنت حاجز ليك قطعة مطلة على النيل ناصية وجاري الحيطة بالحيطة وحتى رسومها الرمزية علينا .. عشان نقعد نتونس باقي عمرنا الباقي ونستعيد ذكريات مسقط الجميلة وجلسات القهوة في منزلكم العامر أيام رمضان .. أيام لا تنسى ولذلك حجزت ليك قطعة في توتي ناصية وجاري فهل تقارن ذلك بقطع الوادي الأخضر يلا قول لينا ؟؟؟

عبدالرحيم العمده
31st October 2010, 06:23 PM
حاضر يا شيخنا أنا بعدت وخليت ليكم ياسر عمار محجوب أمانة في ذمتكم أدوه قطعة ناصية مطلة على ميدان ..

أما عن أرض توتي في الحقيقة أنا كنت متبرع من ملكيتي فقط دون مقابل وذلك عشان خاطر ألم ناس مسقط وكل المطلوب منهم هو رسوم رمزية لإستخراج شهادة البحث .. وأنت بالذات يا أخوي الطيب كنت حاجز ليك قطعة مطلة على النيل ناصية وجاري الحيطة بالحيطة وحتى رسومها الرمزية علينا .. عشان نقعد نتونس باقي عمرنا الباقي ونستعيد ذكريات مسقط الجميلة وجلسات القهوة في منزلكم العامر أيام رمضان .. أيام لا تنسى ولذلك حجزت ليك قطعة في توتي ناصية وجاري فهل تقارن ذلك بقطع الوادي الأخضر يلا قول لينا ؟؟؟

يعني يا عمّار تديها ليهو ملح ؟ ما زمان قلت شروطوكم صعبة !!!! ، ثم ثانيا" أبو الطب دى ولد جزيرة وأخالك تعي تماما" معني ود جزيرة ... لذلك اراك هاربا" بمنحه قطعة أرض وعلى النيل وكمان بالمجان .. لنا عوده !!!!!!

عمار محجوب محمد زكي
1st November 2010, 09:12 AM
يا عبدالرحيم دي مودة قديمة بيني وبين الطيب إدريس عمرها أكثر من عشرين سنة .. وبعدين أنا متأكد أنو قادر على الشروط .. وبعدين القطع في توتي معروضة لكآفة أبناء مسقط وبالتحديد لكم أنتم بالتحديد يا أولاد العمدة إعتبار خاص يعني يمكن نديكم قطعتين قطعتين وإنت عارف السبب

الطيب ادريس
1st November 2010, 10:41 AM
أستاد ود مدني الحديث :

http://www1.kooora.com/images/sudan/HILAL/page/hilalpage3.jpg

النيل علي ضفتين مدني وحنتوب :

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/5/53/Wad_Medani_Blue_Nile.jpg/800px-Wad_Medani_Blue_Nile.jpg

شارع القبة الشهير :

http://www11.0zz0.com/2009/09/06/12/583853331.jpg

عزيزي عبد الرحيم : شكرا للدكتور عمار لهذه الدعوة الجميلة والود متواصل بيننا وبالمثل كما تظهر حنتوب من الناحية الشرقية ندعوه أن يكون معنا جنب جنبنة ابزيد ..

ولا أسيبها مدني وأجي أسكن حدّاكا يا دكتور .

عمار محجوب محمد زكي
1st November 2010, 11:52 AM
من المصادفات الغريبة يا أخ الطيب إدريس أنني تلقيت عرضاً للعمل بكلية الإقتصاد بجامعة الجزيرة بمدني وهو عرض مغر جداً ويتضمن سكن خاص بشارع القبة .

ولا أسيبا توتي وأجي أسكن حداكا

أرضك في توتي محفوظة بلا قيد ولا شرط أيها العزيز الطيب إدريس ونكون بإذن الله زوارا لإبننا ياسر بالوادي الأخضر
بالأمس أخبرت أبني ياسر بأنه سيسكن في المستقبل بالوادي الأخضر فقال لي:

إنتو في وادي ونحن في وادي وبرضو الروح للروح بتنادي.:happy::happy::happy:

حيدر امين
3rd November 2010, 03:39 PM
مخطط الوادى الاخضر وصور جويه


http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/uploaded/3_1288780733.jpg

حيدر امين
3rd November 2010, 03:45 PM
http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/uploaded/3_1288781064.jpg

حيدر امين
3rd November 2010, 03:55 PM
http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/uploaded/3_1288780915.jpg

الوادى الاخضر على بعد 16 كيلو من كبرى المنشيه و
19 كيلو من مطار الخرطوم و17 كيلو من بحرى

الطيب ادريس
5th November 2010, 12:52 PM
رائع رائع عزيزي حيدر وارجو من الاخوة الاطلاع علي صور القمر الصناعي واتضح جليا كما سبق أن نوهنا وقلنا مرارا أن مربع 66 ليس ببعد الأرقام .. وهذا ما وضح جليا لنا الآن مربع 66 في الوادي الأخضر يجاور مربع (1) ومربع (42 ) كما نرجو الاطلاع علي بعد المسافات بالسيارة من الخرطوم وبحري والمنشية ..

أكرر شكري يا أبو حزامي تسلم .

محمد عثمان الحاج يوسف
6th November 2010, 12:51 PM
الطيب أخوي لو عندك لينا واسطة مع أهل الشأن سجلونا لأي قطعة في مربعكم الشفتكم من الحين إتحكرتوا فيهو ينيبكم ثواب :ok::ok:
وبعدين يا عمار برضو عشمان لي في قطعة واطة إن شاء الله مترين على قدر ما أمد رجليني على شواطئ توتي ... ممكن .... برضو سجلونا :19:

عمار محجوب محمد زكي
6th November 2010, 02:55 PM
الطيب أخوي لو عندك لينا واسطة مع أهل الشأن سجلونا لأي قطعة في مربعكم الشفتكم من الحين إتحكرتوا فيهو ينيبكم ثواب :ok::ok:
وبعدين يا عمار برضو عشمان لي في قطعة واطة إن شاء الله مترين على قدر ما أمد رجليني على شواطئ توتي ... ممكن .... برضو سجلونا :19:

مرحب بيك أخي عصام داير كم متر في توتي
بس يكون في علمك نحن بنبيع بالمتر المكعب طول وعرض وارتفاع وعمق يعني إدا كانت المسافة بين السماء الأولى وسطح الأرض كما مبين أدناه:

كنف الأرض مسيرة خمسمائة عام وبين الأرض العليا والسماء الدنيا خمسمائة عام وبين كنفها وكنفها خمسمائة عام وما بين الأرض والعليا والسماء السابعة ثم ما بين السماء السابعة إلى العرش مسيرة ذلك كله ) (الراوي: أبو ذر ، خلاصة الدرجة: رجاله رجال الصحيح إلا أن أبا نصر حميد بن هلال لم يسمع من أبي ذر، المحدث: الهيثمي ، المصدر: مجمع الزوائد ، الصفحة أو الرقم 8/134 ).
يلا أضف لذلك عمق باطن الأرض وضرب وشوف المتر المكعب في سعر خمسمائة جنيه وعشانك إنت أربعمائة تسعة وتسعين .. شوف السعر يطلع كم؟؟قرقرقرقرقرقرقرقرقر

حيدر امين
6th November 2010, 03:39 PM
دى قطعة ارض بناء ولا ود اللحد دفن ساى

عصام نوح
6th November 2010, 04:05 PM
ود أحد شنو يا ود أمين يعني إن عطست ساكت وشك يضرب في الحيطه ،، ويا شيخ عمار قطعة الواطه دايره محمد عثمان مش أنا ،، غايتو المنتدى بقى زي مكاتب السماسره بالمره شوفوا لينا طن الأسمنت والحديد بكم جزاكم الله عنا خيرا ،، ( قطعة واطه في حلة كوكو جنب الخور بتاع حلة كوكو بكم ؟ ) ،،، .

عمار محجوب محمد زكي
7th November 2010, 09:22 AM
قال أخي عصام أنو داير قطعة في حلة كوكو...

قطعة واطه في حلة كوكو جنب الخور بتاع حلة كوكو بكم ؟ )

حلة كوكو دي برضو حقتنا إذ أن كوكو هو واحد من أربعة أخوان جاءوا بالطوف من سنار وهم توت وكوج وقمر وكوكو فأقام كوج وفي منطقة جريف كر كوج وعرفت بإسمه واستقر قمر في جريف قمر وعرف بإسمه واستقر كوكو بحلة كوكو وعرفت بإسمه وواصل توت حتى وصل توتي وعرفت بإسمه.. فكل هذه الأراضي هي أملاك لأعمامنا أخوان توت.:happy:

الطيب ادريس
7th November 2010, 10:29 AM
بالفعل أخي العزيز عمار كان في عهد مملكة الفونج الطّوّافة يأتون من جهة سنار
وبالتحديد منطقة الروصيرص ويحملون في ( مراكبهم ) السمك الناشف ( والسعف الذي يصنع منه النسّاف والطبق لغطاء صينية الأكل عادة معروفة ) والقفّة والهبّابة والبرش الأحمر الملون لفرشه للعريس ايام زمان وكذلك المصلاة .. وعدة أغراض هنا ..
أرمي بذلك لصدق المقولة ولكن كما ذكر في التاريخ القديم والحديث الفونج أصلهم ( دينكا ) .. وأسماء توت وكوج وقمر وتوتو ليست أسماء عربية !!
بالتأكيد هؤلاء الأجداد ينحدرون من قبيلة الفونج وبالتالي تكون :
الجريف وحلة كوكو وتــــوتي في يدها انفصال الجنوب من عدمه .. وهذه الأراضي المذكورة ملكا لجدود دكتور عمّار تمثل ثلآثة أرباع العاصمة اذا حسبنا الفروع ومنها المقرن وبري وحلة حمد وخوجلي والشمبات والكدرو !!

خارج النص :

هذه الاحتمالات لتبعية الأراضي المذكورة والمعروضة للبيع من قبل أخي العزيز د. عمار ولا تؤثر في مسيرة الوادي الأخضر حيث أننا بصدد دعوة البنك العقاري لمناقشته في تشييد المدينة ..
عبد الرحيم العمدة والأخ عبد السلام عبدالله سيواصلون الفكرة الممتازة .
ابننا ياسر عمار محجوب .. ماتحلنا من المليارات دي نحن ناس علي قدر حالنا http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/images/icons/icon10.gif

عمار محجوب محمد زكي
7th November 2010, 01:06 PM
ربما نجد في وثائق كوج وقمر وكوكو وتوت ما يثبت ملكيتهم لأراضي الوادي الأخضر أيضا ونقوم حاليا ببحث مكثف في مخلفات أجدادنا لإثبات الملكية فإن صح ذلك ليكم علي أديكم القطع مجانا لا مليم ولا تعريفه

عصام نوح
8th November 2010, 08:14 AM
أحب أبشر الذين لم يوفقوا في شراء قطعة أرض في وادي الطيب إدريس الأخضر ،، :wis: سمعت بأن وفد الأراضي سيحضر لمسقط بعد العيد إنشاء الله ،، تهانينا للجميع بالسكن الهاديء في وداي الطيب إدريس الأخضر :ok::ok::ok:،، خالص مودتي للمتداخلين وصاحب الوادي ،،، :sd:.

الطيب ادريس
8th November 2010, 10:46 AM
أسه كان جاني تلفون من السودان من الاهل والاخوان والمعارف والاصدقاء يقولوا لي اشتريت وادي كامل يامفتري .. عصام نوح خفف علي شوية http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/images/smilies/biggrin.gif

الطيب ادريس
8th November 2010, 10:54 AM
ننوه لجميع الاخوة بسرعة تكملة اجراءات التواكيل وارسالها مع مجموعة الاخوة المغادرين لقضاء عيد الأضحي المبارك مع الأهل في السودان نسبة لقرب انتهاء المدة المحددة بشهر واحد . كما نأمل من الاخوة المسؤولين مراعاة فترة العيد واعطاء مهلة أخري حتي يتمكن الجميع من استخراج شهادة البحث .

الطيب ادريس
14th February 2011, 10:07 AM
up

انتظروا المفاجأة

الطيب ادريس
14th February 2011, 10:42 AM
http://sennar-net.com/up/upfiles/HFY64722.jpg

http://sennar-net.com/up/upfiles/5Tx64920.jpg

الأخ العزيز عبد الرحيم العمدة لم يألوا جهدا وهو عائد من عزاء الخالة العزيزة من عطبرة ( رحمة الله عليها ) وبعد مشاهدة الأهل بأم المدائن ود مدني رأي أن يعطينا مساحة واطلالة سريعة لمربع 66 الوادي الأخضر ..
الأرض مرتفعة ومسطحة ومنها تري كل أرجاء العاصمة غربا وشرقا , جنوبا وشمالا ..
المسافة من نهاية كبري المنشية الجديد وحتي الوادي الأخضر 10 دقائق بالسيارة بدون ازدحام ..
المسافة وكما هو واضح من القياس الزمني للأخ عبد الرحيم من تقاطع شارع الانقاذ ( مصنع البيبسي بحري ) 25 كم بزمن وقدره 25 دقيقة مع ازدحام السير ..

شكرا عزيزي العمدة لهذه الاطلالة السريعة واترك لك المجال لتكملة الاجراءات والاحتمالات التي من الممكن أن يصبح الحلم حقيقة والكل يؤجر منزله ويأتي للوادي الأخضر مجمع صفوة أبناء مسقط ..
أكرر شكري واترككم مع أبو عبده .

جوه النص :

الكرت الاعلاني ( سمسرة ) لبيع قطع الوادي الأخضر مربع 66 في ازدياد مضطرد كل يوم حيث أصبح سعر القطعة الواحدة الآن مابين 18 مليون الي 20 مليون جنيه سوداني وهناك اقبال كبير من المشترين كون الوادي الآخضر اطلق عليه ( العاصمة الجديدة ) درجة أولي ( تصنيف ) .

samiaebrahim
14th February 2011, 01:34 PM
يا استاذ عمار قولت توت هو صاحب اسم توتى ، لكنى سمعت أحد شيوخها وهو يؤرخ لتوتى بأن الأسم أشتقى من خضرتها وكثرت النباتات بها فنطلق الأسم تؤتى اُكلها أى خيرها منها ولها ،على حسب سمعى لتك المعلومات.

الطيب ادريس
14th February 2011, 02:31 PM
:confused:up

up

up

ضهري انكسر :d

حيدر امين
14th February 2011, 06:57 PM
الأخ العزيز عبد الرحيم العمدة لم يألوا جهدا وهو عائد من عزاء الخالة العزيزة من عطبرة ( رحمة الله عليها ) وبعد مشاهدة الأهل بأم المدائن ود مدني رأي أن يعطينا مساحة واطلالة سريعة لمربع 66 الوادي الأخضر ..
الأرض مرتفعة ومسطحة ومنها تري كل أرجاء العاصمة غربا وشرقا , جنوبا وشمالا ..


يعنى صور أرجاء العاصمة تطلع زى الخوير من طريق العامرات ؟؟؟

الطيب ادريس
14th February 2011, 07:15 PM
بس قتلتها !!

عمار محجوب محمد زكي
15th February 2011, 07:55 AM
يا استاذ عمار قولت توت هو صاحب اسم توتى ، لكنى سمعت أحد شيوخها وهو يؤرخ لتوتى بأن الأسم أشتقى من خضرتها وكثرت النباتات بها فنطلق الأسم تؤتى اُكلها أى خيرها منها ولها ،على حسب سمعى لتك المعلومات.

يا أخت سامية : هذا قول وذلك قول وهناك أقوال أخرى وكلها تحتاج إلى مزيد من البحث والدراسة والتقصي كدي بس خلي ناس الوادي الأخضر ديل يرحلوا لواديهم يفضوا لينا المحلة شوية عشان نعرف ندرس بهدوء عن تاريخ العاصمة:happy:

الطيب ادريس
15th February 2011, 08:36 AM
http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/image.php?u=17&dateline=1297158430

يعني ياأبو ياسر الناس المضايقنك ديل ماعندك فيهم صديق تزوره بعدين لمّا تجيك قّرفة من وسط العاصمة .. ( النّاس في بلاد بّرّه بحبو يسكنوا الريف ) لأنه الأكسجين هناك صافي .

عصام نوح
15th February 2011, 10:07 AM
يا أبو الطيب إنت ضهرك إنكسر ونحنا قلبنا وقف من الزعل إنو ما إشترينا في مربعكم لكن .. بقعة أمدرمان ماااااله أوكسجينها أنقى غربها كانوا الجنووووووو .. وراحوا الله يعدل خطوتن .. (:wis: وبيني وبينك أسطوانات الغاز بعبوها من عندنا بس ما تكلم حد نخاف الحاسدين ) ،،، .
قرقرقرقرقرقرقرقرقر

عبدالرحيم العمده
15th February 2011, 10:23 AM
يعنى صور أرجاء العاصمة تطلع زى الخوير من طريق العامرات ؟؟؟

لانك من من الصفوة بحكم اقامتك في مسقط وبما انك تجرعت جمال وتخطيط هذا البلد الجميل فأنا متأكد بأنك متشبس وتريد ان ترى ذالكم الجمال في الوادي الاخضر!! حلم مشروع ويمكن أن يتحقق فقط اذا صدقت النوايا والتف البعض وتكاتفوا لجعل الحلم حقيقة وذلك للاتي:

1- المربع يقع خلف الترس الفاصل مدينة الاعلام وهي مربوطة بطريق مسفلت أجمل من طرق الخرطوم الداخليه - مدينة الاعلام وبرغم محدودية الامكانيات بنيت متشابهة بالبلوكات ويحف الشارع بين الجانبين اشجار على طول الطريق وهذا ما لم أشهده حتى في الطرق المؤثرة داخل الخرطوم ، بمعني يمكن أن يخطط المربع (66) بصورة أروع لو تشكلت لجنة من المختصين في مسقط بالتنسيق مع جهات الاختصاص في البلاد.

2- الارض مسطحة ومكشوفة من كل الجوانب ولا توجد عواق طبيعية وهذا ما اشار اليه احد اقربائي من المهندسين المدنيين من رافقوني في هذه الزيارة السريعه.

3- جنوبا" من المربع (66) يقرب الشارع الجديد المتجهة لمدينة ودمدني من الضفة الشرقيه وهذا هو الاهم!!!!. ( يعني تكاكي في مدني وتبيض في الوادي الاخضر )!!!.

4- شمالا" من المربع (66) يقرب شارع التحدي المتجهة الى عطبرة يعني ملتقى طرق يجعل كل مدن السودن في متناول يدك.

5- خدمات الكهرباء والمياه على مرمى حجر من مدينة الاعلام ويمكن أن تؤسس بنية تحتية قبل البدء في البناء لو اتحد الجميع وتم بحث الموضوع مع جهات الاختصاص.

6- استلمت شهادة البحث الخاصة بالقطعة دون عناء يذكر وعند زيارتي للموقع عرضتها لاحد السماسرة كما موضح أعلاه ووصلت معه لي (18) مليون جنية وعشان أكون موضوعي على استعداد لشراء القطع الخاصة بالاتية اسمائهم ( أحمد الطاهر ملح ) ( رامي ) وده كلوعشان خاطر هشام حفتي وبكري الطيب يحتفظوا بقطعهم !!!!.

كما ذكرت سابقا" اقترح تكوين لجنة من ذوي الاختصاص لدراسة الامر وبحثه من كل الجوانب للوصول الى نتائج ترضي الجميع.

أشكر الفرده ( أبو الطب ) لرفع البوست وهذا ينم عن حبه وحلمه بأن يكون جارا" للصفوة.

ولي عوده....

مودتي

عمار محجوب محمد زكي
15th February 2011, 12:13 PM
أشكر الفرده ( أبو الطب ) لرفع البوست وهذا ينم عن حبه وحلمه بأن يكون جارا" للصفوة.

الحب والحلم (فلم الموسم):ok:

عبدالرحيم العمده
15th February 2011, 04:19 PM
الحب والحلم (فلم الموسم):ok:

متين ووين عشان عايزين ندخله ، مش امكن يكون ممتع!! يا عمار خليك قريب ( الدال ساكنه والخاء مضمومه ) فيما تحته خط .

حيدر امين
15th February 2011, 04:57 PM
ياعمدة بالله اشرح على الطبيعة
http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/uploaded/3_1297774499.jpg



http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/uploaded/3_1297774585.jpg

عصام نوح
15th February 2011, 05:00 PM
عزيزي رحمي .. والله حلوه التنوين المكتوب ذي دا .. في مداخله في النيت ما أذكر وين .. واحد قال أرحب بالمنتسبين الجداد ( بضم الجيم ) والقدام ... لأن الجيم إذا مكسوره فمعناها شتم الناس ...

الطيب ادريس
15th February 2011, 05:13 PM
( سنة ) ياال google earth
غايتو ياحيدر دخلت الموسوعة من جسر العامرات للوادي الأخضر وكله بالخالة قوقل ... علم
بكسر العين :)

.

الطيب ادريس
15th February 2011, 05:24 PM
عصام نوح العزيز الغالي عبد الرحيم أظنه نسي نكتة حموري الكبير .. مشي يلعب مع المريخ كورة في القضارف .. بعدين الناس جات تتريق عليهوا عشان مشي القضارف وبفتكروا تعبانة في الكورة وما شافو قرض واسامة عوض عاملين فيها برشلونة وريال مدريد .. المهم قالوا ليهو ياحموري القضارف كيف ؟

قال ليهم والله جنس ( خش ) !!

خش يعني دخول الجمهور للكورة وخش ويخش ونخش تعني الدخول للكورة أو السينما أو غيره .. وكان عبد الرحيم يقول لعمار ( عشان نخشه ) واقصد فيلم الموسم الذي عناه عمار بدل كلمة ( ندخله) وندخل في مداخل بتاعت تشكيل http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/images/icons/icon2.gif

samiaebrahim
15th February 2011, 06:07 PM
يا أخت سامية : هذا قول وذلك قول وهناك أقوال أخرى وكلها تحتاج إلى مزيد من البحث والدراسة والتقصي كدي بس خلي ناس الوادي الأخضر ديل يرحلوا لواديهم يفضوا لينا المحلة شوية عشان نعرف ندرس بهدوء عن تاريخ العاصمة:happy:

دى زوغة من الاجابة ولا استاذ الطيب محيرك؟؟؟؟؟؟

هشام عبدالغفار
4th May 2011, 11:28 AM
قطعة أرض بالوادي الأخضر معروضة للبيع
هل من مشتري؟

عمار محجوب محمد زكي
4th May 2011, 01:57 PM
دى زوغة من الاجابة ولا استاذ الطيب محيرك؟؟؟؟؟؟

قطعة أرض بالوادي الأخضر معروضة للبيع
هل من مشتري؟

لو كان أستاذ الطيب محيرني .. أهي دي قطعة معروضة للبيع في الوادي الأخضر ولو أن سبب البيع غير محدد لكن للعلم أراضي الوادي الأخضر معروضة للبيع بالكوم وهذا مؤشر على أن في الأمر إن:wis:

Abubakr Ibrahim
16th May 2011, 11:30 AM
توجد مساكن إقتصاية جاهزة
فى الموقع :

www.iskan.sd

ومن ضمنها بيوت جاهزة فى الوادى الأخضر مربع 21

Abubakr Ibrahim
16th May 2011, 06:15 PM
بخصوص عنوان الموقع فى المداخلة السابقة إتصل بى عدد من الأخوان قالوا مافى حاجةفى الموقع

بعد فتح الموقع - أضغط على أخبار وإعلانات
تظهر عندك عروض جديدة للسكن الإقتصادى - أضغط عليها
يظهر لك سطر به :
كشف يوضح الحارات المعروضة وأسعارها
أضغط عليها

سوف تجد البيوت الجاهزة وأسعارها فيها مناطق الثورات والوادى الأخضر

والله يديكم الصحة والعافية وبيت جاهز فى الوادى الأخضر

Abubakr Ibrahim
16th May 2011, 06:21 PM
قطعة أرض بالوادي الأخضر معروضة للبيع
هل من مشتري؟ (كتب هشام ) أوع تفرط فيها

لو كان أستاذ الطيب محيرني .. أهي دي قطعة معروضة للبيع في الوادي الأخضر ولو أن سبب البيع غير محدد لكن للعلم أراضي الوادي الأخضر معروضة للبيع بالكوم وهذا مؤشر على أن في الأمر إن( شوف سعر البيوت الجاهزة فى الوادى الأخضر بكم ) يا عمار

الطيب ادريس
17th May 2011, 12:21 PM
http://www.iskan.sd/UserFiles/File/Eco.pdf

سلام للجميع وشكرا للأخ ابوبكر ابراهيم للبوست الذي يوضح ارتفاع اسعار الآراضي في الوادي الآخضر وسعر المنازل فيها .. وهذا دليل علي أن الوادي الاخضر خطة اسكانية جديدة لتفريغ العاصمة من الزحمة ويظهر ذلك جليا في الفئات الموزع لها الآراضي بدءا من الصحفيين والمغتربين وغيرهم ... ويا أستاذ عمار لو هشام عايز يبيع بسعر الليلة ما أقل من 35 و40 مليون وزي ماقال أبوبكر ابراهيم أوعه من التفريط .. الوادي الاخضر شبكة مواصلات لجميع انحاء السودان بطرق مسفلتة .. مدني بورتسودان عطبرة امدرمان بحري الخرطوم .. وأنشأت عدد 3 كباري وهي بري والمنشية وسوبا لسهولة المواصلات وهي قولا وفعلا ( العاصمة الجديدة )
الرابط اعلاه يوضح اسعار المنازل في الوادي الاخضر ويعمل فقط حسب البرامج التي تستقبل مثل هذه الصور .
نرجو من الآخ عبد السلام عبد الله والآخ عبد الرحيم العمدة السرعة في انجاز المشروع المقترح لمغتربي مسقط أصحاب الحيازة في مربع 66 الوادي الاخضر .

عمار محجوب محمد زكي
17th May 2011, 12:27 PM
ويا أستاذ عمار لو هشام عايز يبيع بسعر الليلة ما أقل من 35 و40 مليون

كدي أسال هشام عايز يبيع ليه؟؟؟؟؟:wis:

الطيب ادريس
17th May 2011, 12:29 PM
لانه ساكن زيك في العمارات وانت في توتي .. وبفتكروا دي الخرطوم ( وهم زمان ) والمشكلة بيوت العمارات وتوتي ( حيطانها مشققة ) قرقرقر قرقرقر

محمد أحمد الخضر
17th May 2011, 12:33 PM
قت كيف يا فردة:
(...الواديالاخضر خطة اسكانية جديدة لتفريغ العاصمة من الزحمة ويظهرذلك جليا في الفئات الموزع لها الآراضي بدءا من الصحفيين والمغتربين وغيرهم ..)

تعليق:
عرفنا الصحفييين والمغتربين
غيرهم ديل منو؟؟!!
قال تفريغ العاصمة من الزحمة قال!!!

الطيب ادريس
17th May 2011, 01:07 PM
شارع اسفلت من الوادي الاخضر الي ود مدني بورتسودان
شارع اسفلت من الوادي الاخضر الي عطبرة وبورتسودان
طرق مسفلتة دائرية من شارع الفاتح سبتمبر الي بحري الي امدرمان بكبري الكدروا شمبات الجحديد .. يعني هلال مريه نحن بنصل قبلي ناس العمارات وتوتي والخرطوم .. افهموها بقي !!
3 كباري تصب في محلية شرق النيل ,, تقولي !!
انتو عايزين تفريغ العاصمة كيف .. وعلي أية جهة ؟؟
الكلام ده بتلقاهو قدامك في ولاية الخرطوم ....
وقسما يا ود الخضر لا انت ولا عمار واحد يدخل ( نادي مربع 66 الخاص بجالية مسقط مافي ) أستاذ عبد الحميد داؤد بقطع كبري المنشية بجينا ونفس الهيئة ( محمد ذاتو بنسوقوا معانا ) وترمس وكبكبكي ويليلة ... كيتا عليكم http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/images/icons/008.gif[/B]

أم صادق
17th May 2011, 02:21 PM
سلام أستاذ الطيب ود إدريس ، معليش الكلام كتر في أراضي الوادي الأخضر و نحنا أصبحنا ما فاهمين هل نواصل تكملة الأقساط ولا ننسحب؟ نرجو ردك مع التوضيح عما إذا كان مستقبل هذه الأراضي مريح حتى ولو نوعاً مــــا!!!

الطيب ادريس
17th May 2011, 08:43 PM
أختي العزيز أم صادق .. لك أن تتصوري الوادي الاخضر الدرجة التانية والتالتة فما بالك بالدرجات الاولي والخاصة للمعتربين واخصهم مربع 66 محلية شرق النيل المسافة من اي كبري المنشية أو كبري الجريف مابيم 10 دقائق الي 15 دقيقة وتجري البنية التحتية حاليا حيث اكتمل البعض من تعليم وصحة وطرق وشبكة كهرباء من مروي مباشرة اضافة الي شبكة المياه وهي متوفرة في هذا كل مربعات الوادي واتركك مع الصور تتكلم :


الوادي الاخضر هو مخطط لتفريغ سكان العاصمة القومية من الضغط السكاني و ضغط حركة السير. لقد تم توصيل خط اسفلت الي مدينة الوادي الاخضر التي يبلغ عدد حاراتها 30 حارة ومن اشهر المعالم حي الصحفيين الذي اكتمل من جميع النواحي كما توجد مستشفى اطفال و مجمع تسويق ونقاط شرطة ومدرسة ، كمتا هنالك مشروع الخط السريع بورتسودان الخرطوم الذي يمر بالمنطقة وايضا هنالك مشروع جنينة الحيوانات. خلاص هي من افضل المناطق السكنية في المستقبل القريب وسوف تكون من اكبر المدن ومن اهم الشخصيات في المنطقة العملاق الصحفي محي الدين تيتاوي وهو مرجع يمكن الاعتماد عليه وشكرا اخوكم محمد محمود - الدوحة - قطر موبايل : 5201575 00974


http://www.sudaneseonline.com/uploadpic10/Augest/IMG_1704.JPG
http://www.zoal.org/contents/newsm/96.jpg
مواصلات الوادي الآخضر !
http://www.alhadag.com/photos/4374135565.gif
http://alakhbar.sd/imagesgallary/620.jpg
http://www.brbrnet.net/contents/newsth/540.jpg
صورة فضائية للوادي الاخضر ومجري النيل الازرق .
http://www.alhadag.com/photos/4536700234.gif

السني أبوالعزائم
18th May 2011, 12:11 AM
صورة فضائية للوادي الاخضر ومجري النيل الازرق .
http://www.alhadag.com/photos/4536700234.gif

ود إدريس،،،،،،
دي وسعت منك كتير ياخوي ،،،
يالذااااااات الفوق دي

http://3.bp.blogspot.com/_npGc-tVhW2g/ShYcsp-8nxI/AAAAAAAAAWQ/rke5J2zg9jw/s400/amazed-affiliate-woman.jpg
http://www1.istockphoto.com/file_thumbview_approve/1768667/2/istockphoto_1768667_amazed.jpg

أبوشرا
18th May 2011, 08:59 AM
شنو الحكاية يا جماعة جننتونا ما عارفين الصاح من الغلط شنو كلام كتير في الموضوع دا وعاوزين نصل للحقيقة طبعا أنا برضه مشتري زيكم وفي نفس المربع بس اذا الصور الشفتها دي في الوادي الأخضر معناه حاجة تمام التمام
أخونا الطيب بتكلم بثقة والزول دا اسمعه كلامه عشان ما تندموا
بس يا الطيب ما تصل توتي اتكلم زي ماعاوز بس توتي ابعد عنها
قالت الأخت أم صادق يا جماعة نكمل الأقساط أم لا وما عارف نحنا في الامارات دفعنا القيمة كاش قبل أي شي وكيف في مسقط بالأقساط حا نعل احتجاج شديد هاهاها
المحيرني يا الطيب مشيت السودان وبعدي مشوا أخواني وكلفنا الأهل ولغاية الآن ما عاوزين يطلعوا لينا شهادة بحث ما دي عملية محيرة ومشككه أفيدنا يا الطيب

Abubakr Ibrahim
18th May 2011, 09:08 AM
كتب أبوشرا
قالت الأخت أم صادق يا جماعة نكمل الأقساط أم لا وما عارف نحنا في الامارات دفعنا القيمة كاش قبل أي شي وكيف في مسقط بالأقساط حا نعل احتجاج شديد هاهاها
المحيرني يا الطيب مشيت السودان وبعدي مشوا أخواني وكلفنا الأهل ولغاية الآن ما عاوزين يطلعوا لينا شهادة بحث ما دي عملية محيرة ومشككه أفيدنا يا الطيب

ابوشرا سلام - شهادة البحث ما فيها أى مشكلة وأنا شخصياًإستخرجت شهادة بحث للأرض بتاعة الوادى الأخضر ، قد يكون الملف بتاعك لسع ما وصل الأراضى فى بحرى - يكون ده السبب فقط .......لكن إطمئن ما فى اى مشكلة فى استخراج شهادات البحث .

الطيب ادريس
18th May 2011, 11:15 AM
ود إدريس،،،،،،
دي وسعت منك كتير ياخوي ،،،
يالذااااااات الفوق دي

http://3.bp.blogspot.com/_npGc-tVhW2g/ShYcsp-8nxI/AAAAAAAAAWQ/rke5J2zg9jw/s400/amazed-affiliate-woman.jpg
http://www1.istockphoto.com/file_thumbview_approve/1768667/2/istockphoto_1768667_amazed.jpg


تجيك ام لععلل قول آمين
ناطي لي في حلقي هنا وهناك

انت فاضي لي من شارع الانقاذ بحري وبري !!

http://www.sakheer.com/thumbnail.php?file=fait-0002.jpg&size=summary_medium

الطيب ادريس
18th May 2011, 11:20 AM
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12859691741.jpg

مقر النادي الجديد في الوادي الاخضر ( هناك مافي طبخات ) http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/images/smilies/7046065be5.gif

أم صادق
18th May 2011, 01:26 PM
سلام أخ أبوشرا ، و الله فعلاً كنا محتارين لكن كلام أخ الطيب مطمئن خاصة الصور الشفناها دي إذا فعلا ً في الوادي الأخضر ففعلاَ تمام التمام زي ما قلت . وبعدين هنا كان في خيارات بالنسبة لطريقة الدفع ، طبعاً عارفننا ما زيكم ،!!! ففي ناس دفعوا كاش و ناس بالأقساط زي حلاتنا كدي و برضو عرفت من صادق إبني أنه استلم شهادة البحث يعني ما أفتكر فيها مشكلة زي ما قال أخ الطيب وعلى حسب كلام أخ الطيب وما شفت في البوست حنكمل الأقساط و ربنا يجعل كلامك يا الطيب علينا حسب ما صدقناه لآن السني شوش علينا شوية ولا أيه رأيك يا الطيب .

عمار محجوب محمد زكي
18th May 2011, 02:04 PM
وقسما يا ود الخضر لا انت ولا عمار واحد يدخل [/b]]

طبعا أنا وود الخضر لو قررنا نجي الوادي الأخضر سنحضر بسيارة فيها علم

أبوشرا
18th May 2011, 02:49 PM
شكرا أخي أبوبكر على المعلومة بس عاوز أعرف انت طوالي جاد كدا ابتسم شوية ياخي شنو الحكاية
شكرا الأخت أم صادق على المعلومة وبس هنا ما كان عندنا الخيارات عشان تعرفوا أن الجالية السودانية بمسقط دائما مميزة
والله ياعمار شبعت ضحك بس عاوز اعرف الاعلام دي شنو البتتكلم عنها ممكن تشرح وليه انت وود الخضر بالتحديد

هشام عبدالغفار
18th May 2011, 03:32 PM
قطعتي المست غرورك ...
قلنا الأهل والأخوان أولى
الأرض ما زالت معروضة للبيع
هل من مشتري؟

أبوشرا
19th May 2011, 08:57 AM
عنيد يا هشام
عاوز فيها كم

محمد أحمد الخضر
21st May 2011, 12:09 AM
عنيد يا هشام
عاوز فيها كم

يا ابشرا

قول سعرك ونحن مستعدين نتوسط!!

وبين البائع والمشتري يقتح الله.

وطبعاً حقنا برا؟؟!!

عمار محجوب محمد زكي
21st May 2011, 09:40 AM
قال أبا شرا :


أنت قاعد وين يا أبا شرا ؟؟ ؟ عارف ود الخضر دا أخوه منو .. فهمت ولا أكمل ليك قرقرقرقرقرقرقرقرقر:sd::sd::sd:

هشام عبدالغفار
21st May 2011, 12:55 PM
عزيزنا أبا شرا
القطعة دي لو دايرة إنت بديل ليها بي بلاش
أما لو دايرا لي زول تاني فبالتأكيد سعرها حيكون غالي
لأن المشتري سيمتلك قطعة أرض في منطقة يسكنها أفضل البشر
يعني حيكون ضمن ووسط الصفوة
والصفوة هم السودانيون المقيمون في سلطنة عمان
وما تنسى في كل الأحوال حق عمنا ود الخضر برااااااااااا

محمد أحمد الخضر
21st May 2011, 01:45 PM
أهو دا الكلام !!


يلا خلصنا يا ابشرا!!

عمار محجوب محمد زكي
21st May 2011, 03:20 PM
أهو دا الكلام !!


يلا خلصنا يا ابشرا!!

حق عمنا ود الخضر برااااااااااا

أنا معاك بالنص يا ود الخضر................:wis:

الطيب ادريس
21st May 2011, 08:44 PM
الخيل تجقلب والشكر لي حماد :cry:
انتو نسيتو أنا وكيل تجاري broker

محمد أحمد الخضر
21st May 2011, 11:57 PM
أنا معاك بالنص يا ود الخضر................:wis:

ما عندك مانع .. بس هسه ابعد بعيد ما طفش علينا الزبون ...........!!

السني أبوالعزائم
22nd May 2011, 02:09 AM
أهو دا الكلام !!


يلا خلصنا يا ابشرا!!



أنا معاك بالنص يا ود الخضر................:wis:

الخيل تجقلب والشكر لي حماد :cry:
انتو نسيتو أنا وكيل تجاري broker

نحن فيها ولاااااااااااااا

أبوشرا
22nd May 2011, 09:20 AM
ما شاء الله عليكم الحكاية شنو ود الخضر عاوز عمولته وعمار عاوز يقاسمه بالنصف وكمان الطيب عمل نفسه وكيل تجاري ونسيته حاجه مهمة جدا بل حاجتين مهمتين
أولا الأخ العزيز هشام قال اذا عاوزه لي أنا شخصيا فيهي هدية منه لي وهذا يعني مافي عمولة ولا يحزنون
ثانيا ألخ العزيز الوفي هشام قال اذا عاوزه لشخص غيري فسيكون ثمنها غالي لأنه حايسكن في قطعة فيها الصفوة وهم أنتم يا جالية مسقط وللأسف الشديد ما شكرتوه والفلوس خلتكم نسيتوا الشكر ودي بالمناسبة بتنزل من تصنيفكم كصفوة عشان كدا راجعوا أنفسكم
أخي هشام لك كل الشكر على ما قلته ولكن طالما هناك الصفوة فلماذا أنت تبعد نفسك عنهم عشان كدا راجع نفسك
استاذنا الجليل ود الخضر شنو الحكاية أنا كنت متوقع أنك ستشتريها وتهديها لي شنو عاوز تاخد عمولة منيكمان ما كفاية الضرائب والعوائد على بيوتنا هنا يمشي بتاع الضرائب يجيك بتاع العوائد والله دي عملية تجنن
الأخ عمار آخر الزمن الأخ ياكل من أخوه انت ياو د توتي عاوز تاكل مني أنا بدل من أن تقف عائق أمام كل من تسول له نفسه بالتقرب مني سلبا
وبعدين شايف علاقتك ممتازة مع ود الخضر السبب عاوز أعرفه شنو مع اني عارف السبب وهو يكمن في الخرطوم أطنك فهمت

عمار محجوب محمد زكي
22nd May 2011, 09:54 AM
وبعدين شايف علاقتك ممتازة مع ود الخضر السبب عاوز أعرفه شنو مع اني عارف السبب وهو يكمن في الخرطوم أطنك فهمت

رب قوم ذهبوا إلى قوم
ولكن القوم الأولانيين
لما ذهبوا للقوم التانيين
ما لقوهمش
خدوا تاكسي ورجعوا تاني
قرقرقرقرقرقرقرقرقر

أبوشرا
22nd May 2011, 10:49 AM
والله ما فهمت أي شي

محمد أحمد الخضر
22nd May 2011, 12:27 PM
(وبعدين شايف علاقتك ممتازة مع ود الخضر السبب عاوز أعرفه شنو مع اني عارف السبب وهو يكمن في الخرطوم أطنك فهمت)

عمار وأبشرا

وين تلقو ذي دا؟؟!!

أبوشرا
22nd May 2011, 01:07 PM
والله لاقينه من زمان ولسه معانا وطبعا هو انت يا استاذنا ومعلمنا
أنا في ناس في مسقط سأكن لهم الاحترام ماحييت وسأعتبرهم اساتذتي دوما

عمار محجوب محمد زكي
22nd May 2011, 01:08 PM
والله ما فهمت أي شي
خد تاكسي وأرجع تاني .................قرقرقر

محمد أحمد الخضر
22nd May 2011, 02:20 PM
نحن فيها ولاااااااااااااا

يا ابوي انت خليك في الفيهو؟؟

عايز كمان تضايقنا في أرزاقنا؟؟!!

عمار محجوب محمد زكي
24th May 2011, 12:16 PM
أيوة يا السني ما تضايقنا في أرزاقنا وأنت خليك في الفيهو .. بالمناسبة أنت الفيهو دا شنو؟؟؟

عبدالرحمن الحاج يوسف
8th June 2011, 11:33 AM
الأخ العزيز الطيب ، أثناء تصفحي لمانشر بصحف السودان قبل يومين عثرت على المقال الهام التالي الذي يهمنا كثيراً ويدحض الشائعات حول أراضي الوادي الأخضر:

ارتفاع اسعار الاراضى بالخرطوم - شرق النيل

الخرطوم : بابكر الحسن

كشفت متابعات (الرأي العام) عن ارتفاع اسعار الاراضى السكنية بشرق النيل خاصة بالوادى الاخضر،وحى النسيم بشرق النيل ، رغم الركود الذى يخيم على سوق العقارات ، حيث بلغت القطعة درجة ثالثة مساحة (300) متر مربع نحو (50) الف جنيه بدلا عن (20) الف جنيه فى السابق ، ودرجة ثانية نحو (60) الف جنيه بدلا عن (40) الف جنيه ، والاولى (75-80) الف جنيه، وعزا صلاح البشير حمزة ( تاجر اراضى بشرق النيل ) الارتفاع الى دخول الخدمات من كهرباء والمياه بجانب سفلتة الطرق ،واشار الى استقرار الاسعار بمنطقة الوادى الاخضر فى ادنى مستوياتها .
وقال صلاح فى حديثه - : ان الدرجة الثالثة فى الوادى الاخضر استقرت فى ( 7) آلاف جنيه، والثانية (12) الف جنيه ، والاولى (17) الف جنيه، واضاف:مربع (23) بحى النصر تعتبر اسعاره خرافية مقارنة بالمربعات التى تجاوره وبنفس مساحته (300) متر مربع ، وعزا ذلك بالبداية المبكرة والمبانى المميزة لساكنيه ، بجانب الخدمات،حيث بلغت القطعة (110-115) الف جنيه، بينما تبلغ (55) الف جنيه بمربع (25) ، واقل من (50) الف جنيه بمربع (26) .
واكد ان ارتفاع الاسعار يتسبب فيه السماسرة ولا علاقة له بموقع الارض وقيمتها الحقيقية ، ويحددون لصاحب القطعة اسعاراً مرتفعة سماها ( بمعاليق الهواء) ، بعدها يتمسك صاحبها ،وبلغت القطعة درجة اولى بمربعى (1و2) حى النصر (180-200) الف جنيه ، واستقرت الاراضى بمنطقة المايقوما الحاج يوسف فى حدود (100) الف لمساحة (400) متر مربع ، و(120) الف جنيه لمساحة (500) متر مربع، وبلغت بالشقلة (50) الف جنيه لمساحة (300) ، و(85) الف جنيه لمساحة (500) متر.
وعلمت (الرأي العام) ان هيئة اراضى منطقة شرق النيل قامت بعمليات مساحية لتحديد مسارات الطرق بالمخططات السكنية الحديثة ، ووضع حجارة المساحة بغرض السعى الى سفلتة هذه الطرق التى عرضها (15) متراً وطولها من كيلو متراً واحداً واكثر ، على ضوء توجهات ولاية الخرطوم بالعمل على جلب التمويل اللازم لسفلتت الطرق بالولاية ، كواحد من جوانب الخدمات المطلوبة لتنمية المدن ،وقالت المصادر لـ(الرأي العام) ان طلب القروض والتمويل من الصناديق العربية لمثل هذه المشاريع وغيرها اشارة الى حركة التنمية بالمنطقة ، ويساعد على جذب المستثمرين، وعلى ضوئه يحددون استثماراتهم من المعلومات المستمدة من صناديق التنمية ، وتوقعت المصادر ان ترتفع اراضى المخططات السكنية حال بداية التنفيذ فى مجال الخدمات المطلوبة وعلى رأسها الطرق المسفلتة.

الرأي العام

الطيب ادريس
8th June 2011, 02:20 PM
[quote=عبدالرحمن الحاج يوسف;19886]الأخ العزيز الطيب ، أثناء تصفحي لمانشر بصحف السودان قبل يومين عثرت على المقال الهام التالي الذي يهمنا كثيراً ويدحض الشائعات حول أراضي الوادي الأخضر:

ارتفاع اسعار الاراضى بالخرطوم - شرق النيل

الخرطوم : بابكر الحسن

كشفت متابعات (الرأي العام) عن ارتفاع اسعار الاراضى السكنية بشرق النيل خاصة بالوادى الاخضر،وحى النسيم بشرق النيل ، رغم الركود الذى يخيم على سوق العقارات ، حيث بلغت القطعة درجة ثالثة مساحة (300) متر مربع نحو (50) الف جنيه بدلا عن (20) الف جنيه فى السابق ، ودرجة ثانية نحو (60) الف جنيه بدلا عن (40) الف جنيه ، والاولى (75-80) الف جنيه، وعزا صلاح البشير حمزة ( تاجر اراضى بشرق النيل ) الارتفاع الى دخول الخدمات من كهرباء والمياه بجانب سفلتة الطرق ،واشار الى استقرار الاسعار بمنطقة الوادى الاخضر فى ادنى مستوياتها .
وقال صلاح فى حديثه - : ان الدرجة الثالثة فى الوادى الاخضر استقرت فى ( 7) آلاف جنيه، والثانية (12) الف جنيه ، والاولى (17) الف جنيه، واضاف:مربع (23) بحى النصر تعتبر اسعاره خرافية مقارنة بالمربعات التى تجاوره وبنفس مساحته (300) متر مربع ، وعزا ذلك بالبداية المبكرة والمبانى المميزة لساكنيه ، بجانب الخدمات،حيث بلغت القطعة (110-115) الف جنيه، بينما تبلغ (55) الف جنيه بمربع (25) ، واقل من (50) الف جنيه بمربع (26) .
واكد ان ارتفاع الاسعار يتسبب فيه السماسرة ولا علاقة له بموقع الارض وقيمتها الحقيقية ، ويحددون لصاحب القطعة اسعاراً مرتفعة سماها ( بمعاليق الهواء) ، بعدها يتمسك صاحبها ،وبلغت القطعة درجة اولى بمربعى (1و2) حى النصر (180-200) الف جنيه ، واستقرت الاراضى بمنطقة المايقوما الحاج يوسف فى حدود (100) الف لمساحة (400) متر مربع ، و(120) الف جنيه لمساحة (500) متر مربع، وبلغت بالشقلة (50) الف جنيه لمساحة (300) ، و(85) الف جنيه لمساحة (500) متر.
وعلمت (الرأي العام) ان هيئة اراضى منطقة شرق النيل قامت بعمليات مساحية لتحديد مسارات الطرق بالمخططات السكنية الحديثة ، ووضع حجارة المساحة بغرض السعى الى سفلتة هذه الطرق التى عرضها (15) متراً وطولها من كيلو متراً واحداً واكثر ، على ضوء توجهات ولاية الخرطوم بالعمل على جلب التمويل اللازم لسفلتت الطرق بالولاية ، كواحد من جوانب الخدمات المطلوبة لتنمية المدن ،وقالت المصادر لـ(الرأي العام) ان طلب القروض والتمويل من الصناديق العربية لمثل هذه المشاريع وغيرها اشارة الى حركة التنمية بالمنطقة ، ويساعد على جذب المستثمرين، وعلى ضوئه يحددون استثماراتهم من المعلومات المستمدة من صناديق التنمية ، وتوقعت المصادر ان ترتفع اراضى المخططات السكنية حال بداية التنفيذ فى مجال الخدمات المطلوبة وعلى رأسها الطرق المسفلتة.

UP
UP
UP

اقبال حجار
12th October 2011, 01:43 AM
أوردت واحدة من صحفنا السودانية ان أسرة الصحفي الراحل محمد طه محمد أحمد قد أهدت 200 نخلة لزراعتها في منطقة الوادي الأخضر وبما أن الصحفي من منطقة القرير التي تمتلك أجود أنواع التمور فنزف البشرى لسكان الوادي الأخضر مستقبلاً بأن كل مايحتاجونه من رُطب وتمُر لي صيام رمضان كلو بالمجَّان بس يتعلموا طلوع شجر النخيل من بدري عشان ناس الشمالية مايمقلبوهم.

الطيب ادريس
12th October 2011, 12:39 PM
يديك العافية استاذة اقبال هو الخير ده يفوت الشايقية يمشي وين .. ارجو من هنا مناداة الاخ عبد السلام عبد الله وعبد الرحيم العمدة وابو بكر ابراهيم اللجنة التمهيدية لاعمار الوادي الاخضر مربع 66 للتحرك شوية كده .. قبال الناس ماتزهج مجموعة مسقط وتبيع لتجار الخرطوم مربع 66 للبيع القطعة 25 مليون حسب الاخبار اكيدة المصدر .

عمار محجوب محمد زكي
12th October 2011, 12:47 PM
يديك العافية استاذة اقبال هو الخير ده يفوت الشايقية يمشي وين .. ارجو من هنا مناداة الاخ عبد السلام عبد الله وعبد الرحيم العمدة وابو بكر ابراهيم اللجنة التمهيدية لاعمار الوادي الاخضر مربع 66 للتحرك شوية كده .. قبال الناس ماتزهج مجموعة مسقط وتبيع لتجار الخرطوم مربع 66 للبيع القطعة 25 مليون حسب الاخبار اكيدة المصدر .

قام تاني جاب سيرة البحر

الطيب ادريس
12th October 2011, 12:51 PM
قام تاني جاب سيرة البحر

قرقرقرقرقرقرقرقرقر

كدي عليك الله احكي لينا سيرة البحر دي يادكتور !!

عمار محجوب محمد زكي
12th October 2011, 01:03 PM
قرقرقرقرقرقرقرقرقر

كدي عليك الله احكي لينا سيرة البحر دي يادكتور !!

سيرة البحر:

في الليلة ديك

القصة ذاتا بقت عليك
يا عبدو وأدوك الشريط
يوم قلنا ليك انضم معاها وانتظر
شوف اليكون إن شاء الله خير
أبيت تسمع كلامنا بقيت لميض
قلتا احسن أكون تقيل
أنا مااااا جميل
باكر بعد باكر بكهربا ليك بي نظرة قتيل
وبقيت تقيل لامن سقوك موية الغسيل
وقعدت يا زينة الرجال
كهربجي قال
يوم جيت تلفلف زي زمان وتباري بقعر الشجر
كايس كراسي الخيزران
والبت تجي وتمشي وتلف مرات تقيف
يا زول معاها ولد حريف
صاحبنا بالإحساس عرف
وسألت والناس كلموك
ملعون ابوك دنيا أم قدود
بقت البقت
وقعدت في شارع الزلط
تبكي وتجعر
والخدود اتورمت
ضهر القميص
كم القميص
يد القميص
حتى الفنيلة اتشرطت
يا عبدو عيب
قوم يا خي صلي علي الحبيب
يا أخوانا لا أنا داير أموت أقع البحر
أنا بنتحر
يا عبدو عيب الدنيا حر
والموية بتسخن عليك
تلاتة ساعات كاملة زولنا يسب ويكيل
ودموعو تتخرخر تسيل
دموعو سايلات بالكفوف
وشرايطو تلمع في الكتوف
بقى فيلسوف
في كلام عن الدنيا أم قدود
وعلاقة بين يوم السبت وعين الحسود
ومقارنات بين الجمال والجهل وسوء الاختيار
قال شينه قال
قال شينه قلنا كلام صحيييح
وخطيبا زاتو ولد قبيح
وكمان سنيح
دا كلام صحيح
بس ياخ قوم
الدونيا صبحت دايرين ننوم
قام تاني جاب سيرة البحر
قرقرقرقرقرقرقرقرقر

الطيب شيقوق
13th October 2011, 01:19 PM
الخرطوم: محمد صديق أحمد :

شهدت أسعار العقارات والأراضي بالخرطوم ارتفاعا كبيرا وصفه أصحاب مكاتب العقارات بغير المسبوق وأبانوا أنهم لا يعلمون أسبابا موضوعية تقف خلفه رغم اتخاذ البعض ارتفاع سعر صرف الدولار في مقابل الجنيه السوداني ذريعة، وزادوا بأن المسألة بالسوق أضحت غير مجدية وأنهم باتوا من غير عمل جراء عدم اكتمال بيع القطع ولفتوا إلى تمسك العارضين الذين يغلب عليهم طابع عدم الحاجة بالرغم من وجود الطلب على الأراضي والعقارات وأوضحوا أن الأراضي التي كانت تباع في حدود (165- 175) ألف تجاوز سعرها اليوم 200 ألف جنيه والتي كانت في حدود 250?ألف جنيه تجاوز سعرها 300 ألف جنيه وهكذا الحال لكل من يدبر أمره لشراء قطعة وفق السعر القديم يفاجأ بارتفاع سعرها بأكثر من 50 ألف جنيه .
وقال مدير مكتب نبتة للعقارات بجبرة خليفة يعقوب إن ارتفاع أسعار العقارات في الفترة الأخيرة أضحى غير محتمل وأن ظلاله السالبة ألقت على السوق مسحة من الكساد المفضي إلى الانتفاء حيث قلت مظاهر البيع والشراء وكادت أن تختفي تماما من السوق لجهة أن كل من يعمل على توفير سعر قطعة أرض بحسب سعرها القديم في الفترة الماضية يفاجأ بارتفاع سعرها بأكثر من 50 ألف جنيه دون مبرر يذكر بحسب رؤية خليفة، وزاد أن التجار وأصحاب الأراضي يرجعون السبب إلى ارتفاع سعر صرف الدولار وتساءل خليفة ما علاقة ارتفاع الدولار بأسعار الأراضي ؟ وأبان ?ن كل العقارات والأراضي بمختلف المربعات قد طالها ارتفاع الأسعار دون استثناء جراء تمسك العارضين بالمبالغ والأسعار التي يطلبونها وأضاف أن غالبية العارضين يغلب عليهم طابع عدم الحاجة بجانب تملك الجشع وأبان بالرغم من وجود الطلب على الأراضي والعقارات إلا أن الكساد وعدم البيع والشراء أصبح السمت العام للسوق هذا علاوة على ربط العارضين لأراضيهم بشراء بيوت جاهزة. وتساءل خليفة مرة أخرى هل هناك منطق للمطالبة بسعر لقطعة أرض خالية لمقابلة تكلفة شراء بيت جاهز . واشتكى من توقف حركة البيع والشراء بالسوق وزاد أنهم أضحوا من غير عمل لفترة امتدت للشهر .

المصدر

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-31465.htm

حيدر امين
1st January 2012, 12:33 PM
اسعار الاولى الوادى وصلت ل 20 مليون وشهادات البحث جاهزة للتسليم


شهادة الملكية ... الرابط ادناه http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/uploaded/3_1325406793.pdf

عمار محجوب محمد زكي
2nd January 2012, 09:40 AM
اسعار الاولى الوادى وصلت ل 20 مليون وشهادات البحث جاهزة للتسليم


http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/uploaded/3_1325406793.pdf


قام تاني جاب سيرة البحر

أبوشرا
3rd January 2012, 08:20 AM
السلام عليكم أخي حيدر
أنا مسافر السودان يوم الجمعه وما عندي أيام هناك أرجوك وضح لي كيف أحصل على شهادة البحث وأين المكان وما هو المطلوب عشان أكون جاهز
فيدني أقادك الله

حيدر امين
3rd January 2012, 11:57 AM
السلام عليكم أخي حيدر
أنا مسافر السودان يوم الجمعه وما عندي أيام هناك أرجوك وضح لي كيف أحصل على شهادة البحث وأين المكان وما هو المطلوب عشان أكون جاهز
فيدني أقادك الله

مكتب اراضى شرق النيل بعد كبرى المنشية شارع حلة كوكو القديم المتجهة الى بحرى

الجواز ونسخة منه ,, تعبئة طلب شهادة بحث وتقديمها الى الموظف
اذا كان العقد تم ارساله من المغتربين الى لجنة الاراضى سيطلب منك التوجه الى الخزنة لسداد الرسوم واستلام شهادة البحث ( اذا تم الشراء بالعملة الصعبة تحسب الرسوم بسعر الدولار اما اذا كانت بالعملة المحلية الرسوم فى حدود 27,000 جنيه فقط )( او الحضور بعد اسبوع ولحين استلام الاوراق من المغتربين ) ,
العملية تتم عن طريق الكمبيوتر وبمنهى السهولة ويتوقف الزحام اذا كان المغتربين فى موسم اجازات

أبوشرا
3rd January 2012, 02:14 PM
شكرا حيدر بس ممكن أعرف انت دفعت بشنو وبعدين 27000 جنيه يعني الجنية القديم أم الجديد

حيدر امين
3rd January 2012, 03:22 PM
دفعت بالسودانى ( ناس مسقط ما دفعوا فى السفارة وبالاقساط .. وفوق ليها قطع استثمارية كمان ,, والمبلغ بالقديم يعنى 27 ج بس

عبدالسلام عبدالله
19th February 2013, 12:48 PM
إليكم خارطة القطع للمربع 66 الوادى الأخضر ( الفردوس المفقود ):

http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/uploaded/34_1361263693.pdf

عمار محجوب محمد زكي
20th February 2013, 08:41 AM
إليكم خارطة القطع للمربع 66 الوادى الأخضر ( الفردوس المفقود ):

http://www.sudaneseclub-oman.com/vbforum/uploaded/34_1361263693.pdf

قام تاني جاب سيرة البحر